تسجيل الدخول

منظمة الصحة العالمية تفتتح مكتباً بإسطنبول

2020-07-10T02:12:44+03:00
2020-07-10T07:19:33+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
منظمة الصحة العالمية تفتتح مكتباً بإسطنبول

تركيا بالعربي


أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن منظمة الصحة العالمية ستفتتح مكتبا لها في إسطنبول للمساعدات الإنسانية والطبية العاجلة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها قوجة، الخميس، عقب لقائه المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغ، حيث أكد أن افتتاح المكتب سيتم بالسرعة القصوى.

وأضاف: “نخطط لبدء أنشطة المكتب في أقرب وقت ممكن”.

وأوضح الوزير أن المكتب الجديد سيتمتع بمكانة خاصة لدى منظمة الصحة العالمية، حيث سيوفر إرشادات حول تلبية الاحتياجات الراهنة في مواجهة كورونا.



وردا على سؤال صحفي حول علاقات التعاون بين تركيا والصحة العالمية، قال قوجة إن التعاون بين الطرفين قائم منذ زمن طويل في كافة المجالات الصحية وليس في ظل تفشي جائحة كورونا فقط، وأنهما يعقدان لقاءات دوريا كل شهر منذ تفشي الوباء.

وأعرب الوزير عن تطلعه لتحول منظمة الصحة العالمية في المرحلة المقبلة إلى مؤسسة أكثر فاعلية في مواجهة الحالات الطارئة خصوصا.

وأكد على ضرورة البدء بمرحلة تشاور عالمي يجري فيها تقييم أداء منظمة الصحة العالمية بنجاحاتها وفشلها.

وشدد على أن تركيا ستكون في مركز متقدم طبيًا على المستويين العالمي والأوروبي، وعلى وجه الخصوص في المرحلة القادمة.

وفي مايو 2017، وقعت تركيا ومنظمة الصحة العالمية اتفاقية لفتح الأخيرة مكتب لها في إسطنبول، بغية الاستعداد والاستجابة السريعة للحالات الطارئة في المجالين الإنساني والطبي.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.