تسجيل الدخول

فضـ.ــ.ـيحة جديدة لقناة العربية تخلق بحرا في عنتاب التركية

2020-07-10T02:00:32+03:00
2020-07-10T02:01:41+03:00
أخبار العرب والعالم
10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
فضـ.ــ.ـيحة جديدة لقناة العربية تخلق بحرا في عنتاب التركية

تركيا بالعربي


سخر الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من “قناة العربية” السعودية، وذلك على خلفية نشرها صورة سفينة التنقيب التركية “ياووز سليم” مدعية أنها “طائرة تركية تقلّ مرتـ.ـزقة غادرت مدينة غازي عنتاب التركية باتجاه ليبيا”.

وشاركت القناة على حسابها في “تويتر”، خبرا يزعم أن “طائرة تركية تقلّ مرتـ.ـزقة غادرت مدينة غازي عنتاب باتجاه ليبيا” وأرفقت الخبر بصورة السفينة التركية “ياووز سليم”، ما أثار سخـ.ـرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي متندرين على القناة أنه لا يوجد بحر في مدينة غازي عنتاب الواقعة جنوبي تركيا، وأن هناك فرق بين الباخرة والطائرة.

صورة
صورة

وتفاعل الآلاف من رواد موقع “تويتر” الذين سخروا من الصورة وشككوا في مصداقية القناة وما كانت تنشره خلال السنوات الماضية، خصوصا بعد تعمدها نشر أخبار ملفقة حول تركيا في عدة مناسبات.

حساب يدعى “خير سالم” علق على ما نشرته القناة السعودية قائلا “الظاهر من كثر الاختراعات التركية هالمحرر اختلطت عليه الامور بين الطيارة و الباخرة و بين المدينة الداخلية و الساحلية”.



فيما تسآل “عبدالهادي بوادكجي” عمّا إذا كان يوجد بحر في مدينة غازي عنتاب التركية، قائلا: “ليش في بحر في غازي عنتاب؟؟؟”.

أما “غسان دادون” علق ساخرا “منيح ما قال باخرة غادرت غازي عنتاب”؛ بينما تندر “محمد أحمد” بطريقته مضيفا “كيف نقلو بالطائره والقناه تضع صوره باخره الظاهر معد الخبر سكران او ان الباخره تطير جننكم الرئيس اردوغان”.

من جانبه، قال “عماد بياتلي”، “سبحان الله حبل الكذب قصير يقولون طائرة تركية وصورة سفينة تركية. والسفينة هي سفينة الفاتح للتنقيب، غرد كأنك العربية”.

والإثنين الماضي، سخر الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من “قناة العربية” السعودية في مشهد متكرر، وذلك على خلفية نشرها لمقطع فيديو مدعية أنه يظهر “قصف قاعدة الوطية الجوية الليبية”.

وتفاعل الآلاف من رواد موقع “تويتر” الذين سخروا من الفيديو، خصوصا بعد أن كشف ناشطون أن الفيديو مجتزأ من لعبة المحاكاة العسكرية “ARMA 3” الشهيرة على الإنترنت، وليس لقـ.ـصف قاعدة الوطية؛ مادفع القناة لحذفه من على منصاتها ظهر اليوم.

وتعمدت “العربية” تحريف الواقع من خلال إيحائها أن القـ.ـصف أدى لتـ.ـدمير منظومات الدفاع الجوي التركية المنتشرة في القاعدة، تزامنا مع زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إلى ليبيا.

يشار إلى أن دولة الإمارات التي تتخذ منها “قناة العربية”، مقرا لها، تدعم اللواء المتقاعد خليفة حـ.ـفتر بالسـ.ـلاح والمال في مواجهة حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.