تسجيل الدخول

صـ.ــ.ـراع النفوذ بين شبيـ.ــ.ـحة الأسد يمتد إلى منطقة “جبل الشيخ” الحدودية مع لبنان

10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
صـ.ــ.ـراع النفوذ بين شبيـ.ــ.ـحة الأسد يمتد إلى منطقة “جبل الشيخ” الحدودية مع لبنان

تركيا بالعربي


ضـ.ـرب انفـ.ــ.ـجار صخم واحدًا من أكبر مستودعات الأسـ.ـلحة التابعة لشبـ.ـيحة الأسد في منطقة جبل الشيخ الحدودية مع لبنان، تزامنًا مع حدوث صـ.ـراعات وانقسامات داخلية بين شبيحة الأسد للسـ.ـيطرة على المنطقة.

وقال موقع عين الشام إن الانفـ.ـجار ضـ.ـرب بلدة بيت جن في جبل الشيخ، ما أسفـ.ـر عن تضـ.ـرر عدة منازل في المنطقة، مستـ.ـهدفًا أحد مستودعات الأسـ.ـلحة التي يمتلكها القائد السابق في الفصائل الثورية الملقب بـ “مورو”.

وأضاف الموقع أن قرى جبل الشيخ تشهد صراع للسيـ.ـطرة والنفوذ بين الميلـ.ـيشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد من جهة وبين عناصر التـ.ـسويات والمصـ.ـالحات من جهة أخرى.

وأشار الموقع إلى أنها المرة الثالثة التي يتم فيها استـ.ـهداف المدعو “مورو” عبر زرع عبوات ناسـ.ـفة في أماكن تواجده، لكن جميع المحاولات باءت بالفـ.ـشل.



يشار إلى أن منطقة القلمون الغربي في ريف دمشق شـ.ـهدت يوم الاثنين الماضي اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة بين بين ميليـ.ـشيا “سمير رحال” التابعة للدفاع الوطني وعناصر من ميليـ.ـشيا حزب الله اللبناني في محيط بلدة فليطة.

وأكدت مصادر خاصة لشبكة الدرر الشامية حينها مـ.ـقتـ.ـل 3 عناصر من حزب الله، أحدهم يدعى “حسين علي قاسم ” وأصـ.ـيب 4 آخرين، في حين اصيـ.ـب 5 عناصر من ميليـ.ـشيا “سمير رحال” خلال الاشتـ.ـباكات التي استمرت عدة ساعات، و استخدم الطرفين فيها الأسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة والقـ.ـذائف الصـ.ـاروخية نوع “ار بي جي”.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.