تسجيل الدخول

سوريا ثانية.. منطقة منزوعة السـ.ــ.ـلاح ومطالبات من دولة أوربية

10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
سوريا ثانية.. منطقة منزوعة السـ.ــ.ـلاح ومطالبات من دولة أوربية

تركيا بالعربي


دعت ألمانيا إلى إنشاء منطقة منزوعة السـ.ـلاح في ليبيا تمهيداً لإطـ.ـلاق المفاوضات بين اﻷطراف المتـ.ـصارعة مطالبة بوقف التدخلات الخارجية.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا إن برلين تحث الأطراف الليبية على جعل سرت والجفرة منطقة منزوعة السـ.ـلاح كخطوة أولى للتفاوض.

واعتبر أن الوضع يزداد سوءاً في ليبيا مع كل أسبوع يمر وذلك بعد مضي 6 أشهر على مؤتمر برلين وبينما “أغلق العالم أبوابه بسبب جائحة كورونا يستمر تدفق الأسـ.ـلحة والمقـ.ـاتلين الأجانب إلى ليبيا.

ووصف ماس ما يجري في ليبيا بـ”المهزلة” داعياً إلى وقفها ومطالباً بإنهاء التدخل الخارجي؛ وأوضح بالقول: “هذا يعني عدم إرسال المزيد من الطائرات والدبـ.ـابات والسـ.ـفن المحملة بالأسـ.ـلحة”.



ودعا الليبيين إلى البدء بالمفاوضات معتبراً أن تجريد سرت والجفرة من السـ.ـلاح يمكن أن يشكل أول خطوة لتحقيق ذلك، ومؤكداً أن بلاده “ستستخدم كافة الإجراءات التي بحوزتها بما فيها العقـ.ـوبات لمنع تحويل ليبيا إلى ساحة حـ.ـرب للقـ.ـوى الخارجية”.

وكانت روسيا قد أعلنت أمس استعداد ميليشـ.ـيات حفتر للتفاوض مع السـ.ـراج وتركيا لوقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار وذلك بعد الخسائر التي منيت بها في ليبيا.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.