تسجيل الدخول

بالفيديو: سائق شاحنة يعترض مرور سيارة إسعاف شمال تركيا

10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بالفيديو: سائق شاحنة يعترض مرور سيارة إسعاف شمال تركيا

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو


أثار شريط مصور نشرته مصادر إعلام تركية، غضباً واسعاً بين الأتراك، بعد أن أظهر قيام سائق شاحنة كبيرة باعتراض سيارة إسعاف مسرعة، على طريق ولاية (تشانكيري) السريع شمال تركيا.

وقالت صحيفة “جمهوريت” التركية التي نشرت الشريط الملتقط عبر الهاتف المحمول مع خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، إن “سائق الشاحنة الذي كان يسير بسرعة 130 كيلومترًا في الساعة على طريق تشانكيري، دخل السباق مع سيارة إسعاف ولم يفسح لها المجال”.

وأضافت: “كان كل من الشاحنة وسيارة الإسعاف على الطريق السريع بين (تشانكيري – كيزيلماك)، حيث كانت سيارة الإسعاف تطلق (صفاراتها) في محاولة للعبور من الشاحنة، ولكن سائق الشاحنة الذي يسير بسرعة 130 كيلومترا في الساعة زاد سرعته ولم يفسح المجال لسيارة الإسعاف”.

وذكرت: “على الرغم من صفارات الإنذار وازدحام المرور، سار سائق الشاحنة بسرعة كبيرة دون الإبطاء حتى على المنعطفات، فيما التقط أحد العاملين في سيارة الإسعاف تلك اللحظات بهاتفه المحمول قائلاً: (نحن في ورطة، وهذه هي مشكلة الطريق)”.



اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.