تسجيل الدخول

بالتزامن مع مسلسل الاغتـ.ــ.ـيالات.. الانشـ.ــ.ـقاقات تبدأ في صفوف جيش الأسد

10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بالتزامن مع مسلسل الاغتـ.ــ.ـيالات.. الانشـ.ــ.ـقاقات تبدأ في صفوف جيش الأسد

تركيا بالعربي


شهدت دير الزور انشـ.ـقاق العشرات من صفوف ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني التابعة لقـ.ـوات الأسد خلال الأيام الماضية وانضمامهم إلى ميليـ.ـشيات إيرانية.

وأفادت مصادر محلية بأن أكثر من 70 عنصرا من ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني بينهم قياديين بارزين انضموا إلى ميليـ.ـشيا الشيخ أكرم العشائرية التابعة للحرس الثوري الايراني في مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وأرجعت المصادر الانشقـ.ـاقات الأخيرة بسبب تدني رواتب ميليـ.ـشيات الدفاع الوطني  حيث لا تتتجاوز الـ 70 ألف ليرة سورية في مقابل الاجور المرتفـ.ـعة في الميليـ.ـشيات الإيرانية.

وأشارت المصادر إلى أن الانشـ.ـقاقات حدثت على دفـ.ـعات حيث انـ.ـشق 20 عنصرا الثلاثاء الماضي ولحق بهم 40 آخرين أمس بينما انـ.ـشق الخميس نحو 12 عنصرا.



وتسعى الميليشـ.ـيات الإيرانية على استقطاب عناصر ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني، في محاولة لجمع أكبر عدد ممكن من الشباب، في وقت جندت فيه إيران منذ تشرين الأول عام 2017 مئات الشبان في ريف ديرالزور الشرقي، مسـ.ـتغلة حالة الفقر بين الأهالي.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.