تسجيل الدخول

الجيش التركي يرسل 3 أرتال عسكرية تركية ضخمة الى ادلب

10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الجيش التركي يرسل 3 أرتال عسكرية تركية ضخمة الى ادلب

تركيا بالعربي


دخلت 3 أرتال عسكرية تركية جديدةإلى منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك في إطار التعزيزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمر لدعم نقاطها وقواعدها العسكرية هناك.

وقال مصدر خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن “الجيش التركي أرسل اليوم، 3 أرتال عسكرية ضخمة دخلت بشكل متتابع من معبر كفرلوسين (العسكري)، ضمَّت دبابات وآليات عسكرية ثقيلة من مدرعات وناقلات جند، بالإضافة لشاحنات محمَّلة بكتل إسمنتية”.

وأضاف المصدر أن “الأرتال الثلاثة ومعظم الأرتال العسكرية التي دخلت في الفترة الماضية، توجهت إلى جبل الزاوية جنوبي إدلب، لدعم النقاط و القواعد العسكرية التركية المنتشرة في المنطقة، ولإنشاء نقاط عسكرية تركية جديدة حسب التوقعات”.

وأوضح المصدر أيضاً أن “جبل الزاوية تحول الى ثكنة عسكرية للجيش التركي حسب وصف أهالي و سكان المنطقة، معربين عن ارتياحهم و اطمئنانهم و سعادتهم كلما زاد الجيش التركي من تعزيز نفوذه في مدنهم و قُراهم”.



وأشار المصدر إلى أن “عدد الأرتال العسكرية التركية التي دخلت إدلب، منذ بداية شهر تموز/يوليو الجاري، وصل إلى 11 رتلا، فيما أرسل الجيش التركي في شهر حزيران/يونيو الماضي، 21 رتلا عسكريا إلى إدلب”.

يُذكر أن الجيش التركي أنشأ 9 نقاط عسكرية جديدة خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، كان آخرها النقطة العسكرية في بلدة بليون غربي جبل الزاوية، ليصل عدد النقاط و القواعد العسكرية التركية في منطقة إدلب إلى 65 نقطة.

وكانت  تركيا قد دفعت بتعزيزات عسكرية نوعية و ضخمة مؤخراً إلى نقاطها العسكرية في إدلب، بإدخال 35 رتلا عسكريا في شهري أيار/مايو  وحزيران/يونيو الماضيين، شملت دبابات وعربات مدرعة ومـ.ـدافع ميدانية ثقيلة ومنظومات مضادة للطائرات من طراز “ATILGAN”، وذلك بعد أيام من نشر منظومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز MIM23-HAWK في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.