هكذا تُدير ميليـ.ــ.ـشيا ماهر الأسد عمليات هـ.ــ.ـدم المنازل جنوب دمشق

9 يوليو 2020آخر تحديث :
هكذا تُدير ميليـ.ــ.ـشيا ماهر الأسد عمليات هـ.ــ.ـدم المنازل جنوب دمشق

تركيا بالعربي

منح نظام أسد ضباطه والميليـ.ـشيات الطائفية التي تقـ.ـاتل في صفوفه منذ بداية الثورة السورية وحتى اليوم الكثير من الخطوط الحمراء والصلاحية المطلقة في القيام بشتى الأعمال الإجـ.ـرامية والتي تمثلت بعمليات القـ.ـتل، وسـ.ـرقة ممتلكات المدنيين والتحكم بها.

وعمدت هذه الميليـ.ـشيات الطائفية على اتباع سياسية التـ.ـعفيش وحرق ممتلكات ومنازل المدنيين عند دخولهم واحـ.ـتلالهم المنطقة التي يسيـ.ـطرون عليها كعقاب لهؤلاء المدنيين الذين هـ.ـربوا من شدة قصـ.ـف طائرات أسد وداعميه الروس.

تفاصيل أكثر..
قال مصدر خاص لـ أورينت نت إن عناصر من الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق بشار الأسد تعمل الآن على سـ.ـرقة ممتـ.ـلكات الأهالي في منطقة الحجر الأسود جنوب محافظة دمشق وتعمد هذه الميليـ.ـشيا على اتباع سياسة هدم المنازل  السليمة التي لم يلحقها أي ضرر وذلك بهدف سحب وجمع الحديد الخردة من هذه المنازل وبيعه وكسب ثمنه علاوة على عمليات التعـ.ـفيش  التي يقومون بها من أجل المكاسب المادية والانتـ.ـقام من المدنيين وكل ذلك على العلن.

وأضاف المصدر، أن ميليشـ.ـيا أسد المتمركزة في منطقة الحجر الأسود تمتلك الصلاحية المطلقة في التصرف بجميع ملكيات المنازل الخالية من سكانها في المنطقة دون رقيب أو حسيب، منوهاً أن بعض الضباط المحسوبين على ماهر الأسد يقومون ببيع  بعض هذه المنازل لأهالٍ آخرين بحجة أنها ملك خاص لهم وتم شراؤها من أصحابها في وقت سابق.

وأكد ذات المصدر أن بعض أهالي المنطقة قدموا عدة شـ.ـكاوى للجهات المسؤولة حول ما تقوم به بعض ميليـ.ـشيا الفرقة الرابعة في منطقة الحجر الأسود في هذه الأيام لكن دون فائدة أو حتى لم يجدوا من يسمع شكواهم ويحاسب هؤلاء المـ.ـرتزقة الذين يعيثون في الأرض فسـ.ـاداً.
 
حدث من نوع آخر 
طالب الكثير من أهالي مخيم اليرموك الواقع بمحاذة مدينة الحجر الأسود جنوب محافظة دمشق نظام أسد بالعودة إلى منازلهم داخل المخيم والعمل على ترميم هذه المنازل من أجل السكن بها أفضل لهم من الشتات، مبينين أن هذا النظام أصر على التلاعب بمصير المدنيين الذين أخرجوا مجبرين من مناطقهم وعدم الخضوع لمطالبهم المشروعة بل وعلى العكس عمل على التغيير الديمغرافي في جميع أنحاء المناطق الواقعة تحت سيطـ.ـرته.

وأفاد ذات المصدر لـ أورينت نت أن نظام أسد سمح لنحو 150 عائلة قبل أيام بالعودة إلى منازلهم داخل المخيم وأغلب هذه العائلات هم عوائل لعناصر من الأمن العسكري والفرقة الرابعة ومقـ.ـاتلين في “القيادة العامة الفلسطينية” ، بالإضافة لعناصر “فتح الانتفاضة”، وغيرها من الفصائل الفلسطينية التي تقاتل إلى جانب نظام أسد بينما بقي أصحاب المخيم محـ.ـرمون من حق العودة.

وتشير المصادر إلى أن محافظة دمشق بدأت بإعادة ترميم خطوط المياه والكهرباء إلى حي اليرموك دعماً لمليـ.ـشيا أسد ولعوائلها الذين يسرحون ويمرحون بداخل المخيم ولديهم حرية التصرف بملكية الكثير من المنازل التي لم يلحقها أي ضرر بفعل القـ.ـصف، منوهةً أن النظام يحاول استجلاب ميليـ.ـشيات طائفية موالية له ومنحها حق الملكية في المخيم بالإضافة لمنحها الجنسية مثل ما عمل في منطقتي داريا والغوطة حيث باع قسما كبيرا من الأراضي والمنازل للإيرانيين  بعد أن هـ.ـجّر أهلها.

هذه بعض الجـ.ـرائم التي يرتكـ.ـبها نظام أسد وميليـ.ـشياته الطائفية بحق الأهالي الذين تهجـ.ـروا وأبعدوا عن ديارهم قسراً، علاوة على الإتاوات والمبالغ المالية التي تحصلها هذه الميليـ.ـشيات من الأهالي الذين يتواجدون في مناطق سيطرة ميليشـ.ـيا أسد كي يسمح لهم بالذهاب إلى أماكن معينة داخل المدن.
 
المصدر : اورينت

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

https://www.facebook.com/Kizilaykart.SUY/posts/1048975088854281

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.