سوريون يوجهون رسالة للرئيس أردوغان.. هذا محتواها

8 يوليو 2020آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تركيا بالعربي

وجه العديد من اللاجئين السوريين، نداءً للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، طالبين منه المساعدة والعون في ظل الأوضاع السيئة التي يعانونها بسبب جائحة كورونا، وهو ما أدى لتوقف العمل وضيق المعيشة في ظل عدم وجود دعم مالي يتلقونه.

وجاء في نص الرسالة التي وصلت تركيا بالعربي والتي وجهها السوريون للرئيس، والتي اقتصر مداها على تعليقات في الصفحات ذات التفاعل الكبير إلى أن تلقتها تركيا بالعربي: “نحن اللاجئين السوريين في بلادكم و الذين لا نملك (كرت الهلال الاحمر) نناشدكم يا سيدي الرئيس ان تنظر بعين العطف لابنائك و اخوتك السوريين في بلادكم لاننا يا سيدي الرئيس لم يعد لدينا المال لدفع اجار البيوت التي نسكن فيها و لا حتى نستطيع تسديد فواتير الماء و الكهرباء”.

وأضافوا: “سيدي الرئيس بعض الاخوة السوريين الذين لا يملكون كرت الهلال الاحمر اصبحوا عاجزين ايضا عن تامين الطعام لعائلاتهم و ابنائهم بسبب الظروف التي تعيشها تركيا بسبب ازمة كورونا و قلة فرص العمل… سيدي الرئيس نرجوا التدخل من قبلكم و مساعدتنا في هذه الظروف الاستثنائية فنحن هربنا بابنائنا من الحرب و الخوف في سوريا حتى نعيش في امان ببلادكم و لا نريد ان نموت جوعا نحن و ابنائنا يا سيدي لاننا لم نعد نستطيع تامين الطعام لهم”.

وذكروا: “نحن لا نريد ان يقال مات المهاجرين السوريين جوعا في بلاد اخوانهم الانصار في تركيا، و انت الذي قلت لنا انتم ايها السوريين المهاجرين و نحن اخوتكم الانصار .. يا سيدي الرئيس انت لا ترضى ان تشبع الطيور في بلادكم و يجوع اخوانكم السوريين الذين لا يملكون كرت الهلال الأحمر… نرجوا النظر الى حالتنا يا سيدي الرئيس في هذه الازمة بسبب فيروس كورونا”.

ونوه السوريون في رسالتهم عبر تركيا بالعربي، إلى أن “هذه الرسالة مرسلة من آلاف السوريين الذين يعيشون في تركيا، و الذين لايملكون كرت الهلال الاحمر و لا يتلقون اي شكل من اشكال الدعم من الجمعيات و المنظمات التي تأخذ الدعم باسم السوريين، وعليه نرجو إنصافنا و لكم جزيل الشكر و الاحترام و ادامكم الله ذخرا و سلطانا للمسلمين و للامة الإسلامية يا سيدي الرئيس رجب طيب أردوغان”.

كما تمت ترجمة الرسالة للغة التركية وإرفاقها بنصها العربي كما يلي:

# Başkan_ Erdoğan’ın mesajı

Sayın Cumhurbaşkanı Recep Tayyip Erdoğan, Türkiye Cumhuriyeti Cumhurbaşkanı
Biz, ülkenizdeki Kızılay kartına sahip olmayan Suriyeli mülteciler olarak, Sayın Cumhurbaşkanımız, sizlere, yaşadığımız evlere, su ve elektrik faturalarını ödeyene kadar değil, çocuklarınıza ve erkek kardeşlerinize, Suriyeli göçmenlere sempatik olarak bakmaya çağırıyoruz.
Sayın Cumhurbaşkanı, Kızılay kartı olmayan bazı Suriyeli kardeşler, Corona krizi ve iş fırsatlarının bulunmaması nedeniyle Türkiye’deki koşullar nedeniyle aileleri ve çocukları için yiyecek sağlayamadı.
Efendim, sizin tarafınızdan müdahale etmeyi ve bu istisnai durumlarda bize yardım etmeyi umuyoruz.Ülkenizde güvenli bir şekilde yaşayabilmemiz için çocuklarımızla Suriye’den savaş ve korkudan kaçtık ve biz açlıktan ölmek istemiyoruz, biz ve çocuklarımız efendim, çünkü artık onlar için yiyecek temin edemeyiz, göçmenlerin öldüğünü söylemek istemiyoruz Suriyeliler, kardeşlerinin ülkesinde, Türkiye’de Ansar’da açlık çekti, bu yüzden bize, siz Suriyelilere, biz de sizin kardeşleriniz Ansar’ız.
Sayın Cumhurbaşkanı, memnun değilsiniz, ülkenizdeki kuşlarla ve kırmızı hilal açlığı olmayan Suriyeli kardeşlerinizle doyuruldunuz.
Lütfen bu kutsal ayda ve bu krizde Corona virüsü nedeniyle bizim durumumuza bakın, efendim.
Bu mesaj, Türkiye’de yaşayan ve kırmızı hilal kartına sahip olmayan ve Suriyeliler adına destek alan derneklerden veya kuruluşlardan herhangi bir destek almayan binlerce Suriyeliden geliyor.
Lütfen bize adalet yap, efendim.
Tanrı sizi Müslümanlar ve İslam milleti için bir varlık ve otorite olarak korusun Sayın Cumhurbaşkanı Recep Tayyip Erdoğan

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.