الدب الروسي” تحت منظار الأتراك.. كشف مواقع انتشار مرتـ.ــ.ـزقة “فاغنر” في ليبيا

8 يوليو 2020آخر تحديث :
الدب الروسي” تحت منظار الأتراك.. كشف مواقع انتشار مرتـ.ــ.ـزقة “فاغنر” في ليبيا

تركيا بالعربي

كشفت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، عن الخرائط التي يتمركز فيها مرتـ.ـزقة شركة فاغنر الروسية التي تدعم الانقلابي الليبي خليفة حفتر في ليبيا، حيث تتمركز تلك القـ.ـوات بخمس مواقع رئيسة.

وأظهرت الخارطة تمركز مرتـ.ـزقة فاغنر الروسية في حقل الشرارة النفـ.ـطي، والهون، وقاعدة تمنهنت الجوية، وقاعدة الجفرة، وسوكانا، وذلك بعد أيام من استـ.ـهداف قاعدة الوطية الجوية والتي تستخدمها أنقرة في دعم حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا.

وأشارت خارطة ثانية، إلى تقدم قـ.ـوات الوفاق باتجاه مواقع تسيطر عليها قوات الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر، وهي: “قاعدة الغربية الجوية قرب سرت، وقاعدة الجفرة في الجنوب”.

ويأتي هذا بعد أن أعلن الناطق باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا، تعرض قاعدة الوطية الجوية لقـ.ـصف جـ.ـوي وصفه بالغادر “نفـ.ـذه طيران أجنبي داعم لميليـ.ـشيات حفتر”، على حد تعبيره.

كان مرتـ.ـزقة فاغنر قد جلبوا طائرات ميغ 29 وطائرات عمودية mi135 من سوريا بعد أن تم طلاؤها وتغيير ألوانها كي تصبح طـ.ـائرات ليبية، وتمركزت بقاعدة الجفرة ومهبط ميناء رأس لانوف النفـ.ـطي بالهلال النفـ.ـطي.

ومؤخرًا، حقق الجيش الليبي انتصارات على ميليـ.ـشيا الانقلابي خليفة حفتر، أبرزها تحرير كامل الحدود الإدارية لطرابلس، وترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.