تسجيل الدخول

9 مناطق في مدينة اسطنبول ستكون هـ ـدفاً للزلـ ـزال الذي ستبلغ شدته أكثر من 7 درجات

7 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
9 مناطق في مدينة اسطنبول ستكون هـ ـدفاً للزلـ ـزال الذي ستبلغ شدته أكثر من 7 درجات

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي


نشرت صحيفة “ملييت” التركية في تقريرٍ لها عن أكثر المناطق خطـ ـورةً في حال وقـ ـع الزلـ ـزال المنتظر في مدينة اسطنبول ، وذلك بعد أن أطـ ـلق خبيري الزلـ ـازل تحذيراتهم العاجلة من أجل تدرك الخـ ـسارة الكبرى بخـ ـسارة أصغر ، وخصوصاً بعد أن ارتفعت شدة الزلـ ـزال المحتملة من 7.2 إلى 7.5 درجة على مقياس ريختر .

وبحسب ما ذكرته الصحيفة من تفاصيل ترجمتها تركيا بالعربي ، فإن هناك حاجة لتجهيز مأوى عاجل ل 34 ألف أسرة ، 935 أسرة منهم في منطقة “أفجيلار” وحدها ، إذ ثبت بأنه في حال وقـ ـع الزلـ ـزال فستـ ـتضرر 72 بالمئة من مباني المنطقة .

وأضافت : لقد أعدت بلدية اسطنبول كتيب لتقييمات الزلـ ـزال المحتمل في اسطنبول وكشفت عن الخـ ـسائر والأضـ ـرار في 39 منطقة ، ولكن ال9 مناطق التي ستذكر هي المناطق الأكثر تضـ ـرراً بالزلـ ـزال .

مشيرةً إلى أن المناطق هي ” أفجيلار _ الفاتح _ زيتون بورنو _ إيسنلر _ كوشوك شكمجة _ توزلا _ بيليك دوزو _ بكركوكي _ سيلفري ” .



وثبت بأن المنطقة التي ستكون أكثر تضـ ـرراً بالأرواح والممتلكات هي منطقة “أفجلار” حيث سيتسبب خط الصدع المكون من قطعة واحدة ممتدة من جنارجك البحرية إلى سيلفري بزلزال بقوة 7.5 درجة وسينتج عنه إصابة 465 شخصاً في أفجيلار .

وتشير توقعات خبيري الزلازل إلى أن الزلزال المحتمل في مدينة اسطنبول سيقع في الليل .

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.