على غير العادة.. إيران تسارع إلى دفع رواتب السوريين المنتسبين لميليـ.ــ.ـشياتها.. ما علاقة روسيا؟

7 يوليو 2020آخر تحديث :
على غير العادة.. إيران تسارع إلى دفع رواتب السوريين المنتسبين لميليـ.ــ.ـشياتها.. ما علاقة روسيا؟

تركيا بالعربي

أفادت “فرات بوست” في ريف دير الزور بأن إدارة ميليـ.ـشيا الحرس الثوري الإيراني بدأت بتسليم رواتب المنتسبين إليها من السوريين، مع زيادة بسيطة في راتب كل عنصر، في الوقت الذي أحجمت عن دفع رواتب عناصر ميليـ.ـشيا الحشد الشعبي.

وجاء ذلك بعد أشهر من التذبذب في توزيع الرواتب ما بين تأخير في تسـ.ـليمها، ونقص فيها أحياناً يصل إلى تسليم نصف الراتب المتـ.ـفق عليه.

وبحسب الشبكة، فإن سبب عودة طهران إلى الانتظام في دفع الرواتب للآلاف من السوريين العاملين مع ميليـ.ـشياتها، منع توجه المزيد منهم نحو القتال في ليبيا، بعد فتح روسيا باب إرسال المرتزقة السوريين للقـ.ـتال هناك.

وذكرت بأن تسليم الرواتب في اليومين الماضيين تم بانتـ.ـظام وبمبلغ يصل إلى 80 ألف ليرة للمـ.ـقـ.ـاتلين في محور البادية، و50 ألفا للعاملين منهم في المدن، أي بزيادة 10 آلاف ليرة.

تهـ.ـرب العديد من العناصر
وأشارت الشبكة إلى أنه بعد فتح باب إرسال المرتـ.ـزقة إلى ليبيا من قبل الروس في ريف دير الزور، تهـ.ـرب العديد من العناصر المنتسبين لميليـ.ـشيات إيران، وطلبوا التعاقد مع الروس للقـ.ـتال في ليبيا، ما أدى إلى حصول اتفاق بعد ذلك مع الميليـ.ـشيات الإيرانية، تمثل في أن تتم عملية اختيار أسماء المرتـ.ـزقة من قبل المسؤول العام في البوكمال المعروف باسم “حج عسكر”، وذلك للحد من حصول انشقاقات من ميليشـ.ـيا “فاطميون” بهدف الانتساب لصفوف الميليشـ.ـيات الروسية، وهي الظاهرة التي أوجدت حالة خلاف بين الضباط الروس وقادة “الحرس الثوري”.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تكرار الاجتماعات ما بين الضباط الروس والضباط الإيرانيين في مدينتي المياذين والبوكمال، بهدف تنسيق إرسال عناصر “الحرس الثوري” إلى ليبيا.

وينتسب سوريون إلى الميليشـ.ـيات الإيرانية بهدف الحصول على النقود والتهـ.ـرب من الخدمة في صفوف ميليـ.ـشيا أسد، مع التنويه إلى أن إيران عملت على إدخال المعتقد الشـ.ـيعي في صفوف عناصرها.

من جانب آخر، شهدت صفوف عناصر “الحشد الشعبي” العراقي الذين يتلقون رواتبهم من وزارة المالية العراقية، حالة تـ.ـذمر بسبب تأخر تسليم رواتبهم لعدة أشهر، في حين يتم تسليم رواتب ميليـ.ـشيا منتسبة لما يسمى “المقاومة الإسلامية الإيرانية” مثل “حزب الله” العراقي و”حركة النجباء” من قبل إيران بانتظام، ويصل راتب المنتسب لـ”الحشد” إلى 700 دولار أمريكي شهرياً.

المصدر : اورينت

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.