حريـ ـق ضخم يلتهم غابات وأراضي زراعية ويهـ ـدد القرى في هذه الولاية

7 يوليو 2020آخر تحديث :
حريـ ـق ضخم يلتهم غابات وأراضي زراعية ويهـ ـدد القرى في هذه الولاية

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن فرق الطوارئ التركية وبعد جهود كبيرة تمكنت من السيطرة على حـ ـريق ضخم اندلع شمال تركيا، مشيرة إلى أن فرق (الآفاد والإطفاء) ومروحيات تابعة لوزارة الغابات شاركت في عملية الإخماد.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “الحـ ـريق اندلع غي غابات (غاليبولي) التابعة لولاية (جناق قلعة) التركية والمطلة على مضيق الدردنيل”.

منطقة نشوب الحريق
منطقة نشوب الحريق

وأضافت نقلاً عن وزير الزراعة والغابات (باكديميرلي) قوله: “يوم الأمس في شبه جزيرة غاليبولي التاريخية، تم السيطرة على حرائق الغابات التي تم الإعلان عنها، إلا أن الضـ ـرر لحق بـ 450 هكتاراً من الأراضي الزراعية، إلى جانب الأضـ ـرار التي حلت بالغابة”.

حريق
حريق

وذكر: “اندلعت الحـ ـرائق في مناطق (غابات غالىبولى) وامتدت إلى مناطق (ايبابات وقرى ايلجاردر ويالوفا) بالقرب من منطقة الغابات لسبب لم يتم تحديده بعد، حيث يتم اتخاذ قرارات دقيقة بعد إخماد الحريق في ظل تواصل التحقيقات”.

وتابعت: “تدخلت في الحريق 20 مروحية وطائرتان و118 مضخة مياه و510 افراد من وحدات الطوارئ، لا توجد إصـ ـابات، ولكن هناك أضـ ـرار على الأرض”.

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.