تحذيرات جديدة بخصوص افتتاح المدارس في تركيا

7 يوليو 2020آخر تحديث :
تحذيرات جديدة بخصوص افتتاح المدارس في تركيا

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

دعا عالم تركي خلال تصريحات نقلتها مصادر الإعلام التركية، من مخـ ـاطر جمّة قد تشهدها المدارس بعد افتتاحها في 31 آب/أغسطس المقبل، داعياً الحكومة لاتخاذ تدابير إضافية بخصوص عودة الطلاب إلى المدارس.

وقال العالم التركي وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فايروس كورونا “محمد جيهان” في تصريحات نقلتها صحيفة “جمهورييت” وترجمتها تركيا بالعربي، إن “العامل السلبي الجديد الذي سيكون في فترة افتتاح المدارس هو الأشخاص العائدون من الإجازة”.

وأضاف: “إذا دخلت تركيا تلك الفترة مع الحِمل الحالي من الفايروس، فبالتأكيد الطلاب والمعلمين وغيرهم من المسؤولين الذين يذهبون إلى المدرسة سيكون لديهم أشخاص يحملون الفايروس”.

وذكر: “لا توجد طرق وقائية أخرى هنا ، يجب أن يكون هناك أقنعة ومسافة اجتماعية، ولكن في الوقت نفسه يجدر الاعتراف بأنه من الصعب جداً على الأطفال ارتداء الأقنعة عندما يكونوا في المدارس، في الحقيقة لا يمكن ارتداء قناع لمدة 8 ساعات من قبل الأطفال”.

ونوه: “بناءً عليه، ينبغي نقل الأطفال جواً من أماكن إقامتهم الحالية باتحاه الأماكن التي تقع فيها مدارسهم، مع العلم أن عملية النقل يجب أن تتم للطلاب فقط دون أن يرافقهم أحد”.

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.