بعدما جندتهم.. الميليـ.ـ.ــشيات الإيرانية تبتـ.ــ.ـز أهالي أطفال في البوكمال لإطـ.ــ.ـلاق ســ.ـ.ـراحهم

7 يوليو 2020آخر تحديث :
بعدما جندتهم.. الميليـ.ـ.ــشيات الإيرانية تبتـ.ــ.ـز أهالي أطفال في البوكمال لإطـ.ــ.ـلاق ســ.ـ.ـراحهم

تركيا بالعربي

تعمل الميليـ.ـشيات الإيرانية على ابتـ.ـزاز أهالي أطفال سوريين جندتهم في صفوفها ودفعت بهم إلى البادية ليكونوا دروعاً بشرية، حيث تتعرض مقرات الميليـ.ـشيات الإيرانية لقـ.ـصف وهجـ.ـمات منتظمة قـ.ـتلت وجـ.ـرحت العشرات من عناصرها.

وأوضحت شبكة “عين الفرات”، أن ميليـ.ـشيا “الحرس الثوري” الإيراني، طالب بعض الأهالي الذين تطوع أطفالهم في صفوف الميليـ.ـشيا بمبلغ 500 دولار أمريكي للسماح لهم بترك التطوع والعودة لمنازلهم، مشيرةً إلى أنَّ بعض الأطفال في مدينة البوكمال تطوعوا بصفوف الميليـ.ـشيا دون علم أهاليهم، وآخرين لم يستطع أهلهم منعهم خوفاً من التعرض للاعتـ.ـقال والمضايقات.

 
وكانت الميليـ.ـشيا الإيرانية جـ.ـندت عدداً من أطفال المدينة، ممن هم دون سن الـ16 للقـ.ـتال في صفوفها، بعد أن قدمت لهم وعوداً قبل بدء دورتهم التدريبية بأنهم سيخدمون كحـ.ـرس للمقرات وعناصر على الحواجز بمدينة البوكمال، ليتم سـ.ـوقهم باتجاه بادية البوكمال عقب انتهاء الدورة التدريبية.

ويأتي لجوء الميليـ.ـشيات الإيرانية لتجـ.ـنيد الأطفال ودفعهم إلى البادية في ظل تعـ.ـرض مواقعها لهجـ.ـمات مكثفة يرجح أن تنـ.ـظيم داعـ.ـش يشـ.ـنها، وغـ.ـارات جوية بشكل مستمر، كان آخرها  استـ.ـهداف اجتماع لشخصيات إيرانية داخل المربع الأمني في قرية العباس القريبة من البوكمال، وأسـ.ـفر عن تدمـ.ـير المـ.ـقر ومقـ.ـتل وإصـ.ـابة أغلب من كانوا بداخله ويقدر عددهم بحوالي 15 شخصاً.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.