الأمن التركي يشـ.ــ.ـن عمليات ضـ.ــ.ـد مهـ.ــ.ـربي الكحـ.ــ.ـول والتبغ في عدة مدن تركية

7 يوليو 2020آخر تحديث :
الأمن التركي
الأمن التركي

تركيا بالعربي

نفـ.ـذت مديرية مكافـ.ـحة التهـ.ـريب عمليات متزامنة ضـ.ـد مهـ.ـربي كحـ.ـول وتبغ في 16 مقاطعة في تركيا.

وذكرت وكالة “دي أتش إي” نيوترك بوست أنه تم القبـ.ـض على 20 من المـ.ـشتبه بهم في محافظة إسطنبول لوحدها.

ولفتت الوكالة إلى أنه تم اعـ.ـتقال 135 مشـ.ـتبهاً بهم ، بمن فيهم مندريس ب. ، زعيم عصـ.ـابة من السجـ.ـائر والمشـ.ـروبات وتهـ.ـريب التبغ في  المحافظات الأخرى.

وأشارت إلى أن فرق المكـ.ـافحة نفـ.ـذت عمليات متزامنة في كل من اسطنبول ، أديامان ، أكساراي ، بوردور ، أدرنة ، إيلازيج ، إزمير ، مالاتيا ، مانيسا ، ماردين ، نيدا ، ساكاريا ، سيرت ، سيواس ، شانلي أورفا ويالوفا.

وضـ.ـبطت فرق المكـ.ـافحة خلال العمليات 66 ألف 451 علبة سجـ.ـائر غير مشروعة ، 11 ألف 251 عبوة من التبغ ذو العلامات التجارية ، 224 ألف 900 جرام من تبغ الشيـ.ـشة ، ألف 299 مشـ.ـروب مـ.ـزيف ، 270 لترًا من الكحـ.ـول ، 2 مليون 126 ألف 795 ورق سجائر ، 129 ألف 900 فلتر سيجارة ، 3 ملايين 520 1400 معكرون فارغ و 23300 ماكرون كامل و 118 ألف 644 سلعة إلكترونية غير قانونية و 19 مركبة تستخدم في النقل والملصقات والعلامات من مختلف العلامات التجارية المعدة للاستخدام في زجاجات الشرب 20 ألفًا 950 جنيهًا و 35 ألف يورو ومسـ.ـدسين و 124 طلقة وتم التقاط 51 ساعة يد بالإضافة إلى 112 سلسلة F-1.

ولفتت الوكالة إلى أنه تم نقل المحتجـ.ـزين إلى المحكمة وأطلـ.ـقت سـ.ـراح بعـ.ـضهم وتم نقل آخـ.ـرين إلى السـ.ـجن .

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.