تسجيل الدخول

علماء أتراك : هناك مليون شخصاً معـ ـرضاً لخـ ـطر الإصـ ـابة بفايروس كورونا في حلول عيد الأضحى

7 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
علماء أتراك : هناك مليون شخصاً معـ ـرضاً لخـ ـطر الإصـ ـابة بفايروس كورونا في حلول عيد الأضحى

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي


أطـ ـلق العلماء الأتراك تحذيراتهم المقلقة بشأن
احتمالية ارتفاع الإصـ ـابات بشكلٍ جنـ ـوني في حلول أيام عيد الأضحى ، ووفقاً لحساب غرفة الأطباء البيطريين فإن مليون شخصاً معـ ـرضاً للإصـ ـابة بفايروس كورونا في مدينة اسطنبول فقط .

وقال رئيس مجلس إدارة الطب البيطري في اسطنبول “مراد أرسلان” وفقاً لما نقلته صحيفة “ملييت” وترجمته تركيا بالعربي ، إنه من الضروري اتخاذ التدابير العاجلة من أجل إحـ ـكام السيطرة على شوارع وأزقة اسطنبول أثناء ذبـ ـح أضـ ـحية العيد ، حيث سيتم الإتصال بين آلاف الأشخاص أثناء إيصال الذبـ ـائح وتوزيعها ، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأشخاص الغير قانونيين وسيقومون بإجراء الأضـ ـاحي في وسط الشارع ، فكيف ستتم مراقبتهم جميعاً ؟ .

وأضاف مقترحاً الحل الأمثل لهذه المشكلة التي قد تتحول إلى كـ ـارثة ، هو وضع أقراط على أذن الحيوان الذي تم شراؤه لضمان عدم اختلاطه ببقية الحيوانات ويجب إجراء فحص عاجل بعد ذبـ ـح الأضحية .

وفي سياق متصل صرح عضو في اللجنة العلمية التركية “توفيق أوزلو” بأن العيد الماضي تم فرض حظر تجول تدارك الآلاف من الإصـ ـابات المنتظرة ، ولكن هذا العيد من غير المتوقع أن يتم فرض الحظر لذلك ستكون الجوامع مزدحمة والزيارات لن تتوقف .



مشيراً إلى أن هناك أكثر من مليون شخص معرض للإصابة بفايروس كورونا إذا لم يتم إتخاذ إجراءات صارمة بهذا الشأن .

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.