تسجيل الدخول

عاجل: بقرار من الداخلية.. تدابير جديدة بخصوص كورونا تبدأ من الغد

2020-07-07T10:58:48+03:00
2020-07-07T10:59:34+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
7 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
عاجل: بقرار من الداخلية.. تدابير جديدة بخصوص كورونا تبدأ من الغد

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو


أرسلت وزارة الداخلية التركية بياناً إلى حكام 81 ولاية تركية، تبلغهم بالتدابير الجديدة التي سيتم اتخاذها بخصوص فايروس كورونا.

وجاء في بيان الداخلية الذي نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، إنه “سيتم إجراء عمليات تفتيش فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد غداً بموجب تدابير كورونا، حيث تم تحديد قواعد التنظيف والأقنعة والمسافة ، وهى المبادئ العامة لمكافحة الوباء ، وكذلك الإجراءات التي يتعين اتخاذها لكل مجال من مجالات النشاط والعمل بشكل منفصل ، وتم توفير الأنشطة في اطار هذه القواعد والإجراءات”.

وأضافت: “صدرت تعليمات إلى 81 لحكام 81 ولاية، بالتحقق بانتظام من القواعد الواردة في المبادئ التوجيهية والتدابير التي ينبغي اتخاذها، حيث سيتم
تفتيش جميع الأماكن في هذا السياق… (سيارات الأجرة التجارية ، الأسواق، النقل العام المحلي والمشترك بين المدن، المساجد، المطاعم، المقاهي الحدائق الريفية، الشواطئ، الجمعيات، وأماكن الزفاف، ومقاهي الإنترنت، الصالات، وأماكن اللعب الإلكترونية، صالونات الحلاقة، مصففي الشعر، مراكز التجميل مراكز التسوق والحدائق، مناطق التنزه وما إلى ذلك، حمام السباحة والساونا، والمراكز الرياضية والسينما والمسرح وغيرها”.

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو



لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.