عاجل: أنباء عن اصابة رئيس دولة بفيروس كورونا (صورة)

7 يوليو 2020آخر تحديث :
عاجل جداً
عاجل جداً

تركيا بالعربي

تداولت وسائل اعلام عالمية أنباءاً عن اصابة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو بفيروس كورونا، وبذلك بعد أن ظهرت أعراض الفيروس عليه.

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو

من جهته أعلن الرئيس البرازيلي انه خضع لاختبار آخر للكشف عن فيروس كورونا، وذلك بعد ظهور معلومات في وسائل الإعلام المحلية والعالمية عن أنه يعاني أعراض مرض “كوفيد-19” الذي يسببه الفيروس.

وقال بولسونارو لأنصاره خارج القصر الرئاسي، إنه زار المستشفى للتو وخضع للاختبار، مضيفا أن الفحص أظهر أن رئتيه في حالة جيدة، بحسب ما نقلته “رويترز”.

وجاء في بيان مكتب الرئاسة، إن الرئيس في منزله “بصحة جيدة”.

ويذكر أن بولسونارو حضر بعض الأحداث وخالط بشكل وثيق سفير الولايات المتحدة في البرازيل خلال احتفالات الرابع من يوليو/تموز.

وكتبت السفارة الأمريكية في البرازيل على تويتر، إن السفير تود تشابمان تناول الغداء، في الرابع من يوليو، مع بولسونارو وخمسة وزراء وإدواردو نجل الرئيس.

وقالت السفارة، إن السفير لم تظهر عليه أي أعراض لكنه سيخضع للاختبار و”يتخذ الإجراءات الاحترازية”.

وتعد البرازيل إحدى الدول الأكثر تضررا من الفيروس في العالم إذ سجلت ما يصل إلى 1.6 مليون إصابة مؤكدة و65 ألف حالة وفاة، بحسب البيانات الرسمية الصادرة يوم الاثنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.