رتل عسكري تركي يدخل ادلب

7 يوليو 20202 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 10:53 صباحًا
رتل عسكري تركي يدخل ادلب

تركيا بالعربي

دخل رتل عسكري تركي جديد، إلى منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك في إطار التعزيزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمر لدعم نقاطها و قواعدها العسكرية.

وقال مصدر خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن “الجيش التركي أرسل اليوم، رتلا عسكريا دخل من معبر كفرلوسين (العسكري)، يضم آليات عسكرية ثقيلة ومدرعات وناقلات جند، بالإضافة لشاحنات محمَّلة بكتل إسمنتية، إلى إدلب”.

وأضاف المصدر أن “الجيش التركي يواصل تعزيز نقاطه و قواعده العسكرية في محافظة إدلب و خاصةً في جبل الزاوية، الذي تحول في الآونة الأخيرة إلى ثكنة عسكرية للجيش التركي، حسب وصف سكان المنطقة الذين عبروا عن ترحيبهم و اطمئنانهم لهذا الأمر”.

وأشار المصدر إلى أن “هذا الرتل العسكري التركي هو السادس الذي يدخل إدلب منذ بداية تموز/يوليو الجاري، فيما أرسل الجيش التركي في حزيران/يونيو الماضي، 21 رتلا عسكريا إلى المنطقة”.

يُذكر أن الجيش التركي أنشأ 9 نقاط عسكرية جديدة منذ بداية شهر حزيران/يونيو الجاري، كان آخرها النقطة العسكرية في بلدة بليون غربي جبل الزاوية، ليصل عدد النقاط و القواعد العسكرية التركية في منطقة إدلب إلى 65 نقطة.

وكانت  تركيا قد دفعت بتعزيزات عسكرية نوعية و ضخمة مؤخراً إلى نقاطها العسكرية في إدلب، بإدخال 35 رتل عسكري في شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو الماضيين، شملت دبابات وعربات مدرعة ومدافع ميدانية ثقيلة ومنظومات مضادة للطائرات من طراز “ATILGAN”، وذلك بعد أيام من نشر منظومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز MIM23-HAWK في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.
 

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.