تسجيل الدخول

تركيا تحذر الاتحاد الأوروبي

7 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
تركيا تحذر الاتحاد الأوروبي

تركيا بالعربي


حذر وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، الاتحاد الأوروبي من اتخاذه أي “قرارات إضافية ضد تركيا، الأمر الذي سيضطرها للرد”، مؤكدا أن “هذا لن يسهم في إيجاد جل”.

كلام تشاويش أوغلو جاء خلال مؤتمر صحفي جمعه، مع الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في العاصمة أنقرة.

وقال تشاويش أوغلو إن “اتخاذ الاتحاد الأوروبي قرارات إضافية ضد تركيا سيضطرنا للرد، وهذا لن يسهم في إيجاد حل”.
وأضاف أن “انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي فيه منافع متبادلة للطرفين”، مضيفا “حققنا جميع الشروط اللازمة لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي”.

ودعا تشاويش أوغلو الاتحاد الأوروبي إلى “إلى التزام الحيادية بشأن انضمام الدول إليه، إضافة لدعوته إلى حوار جادّ بشأن جميع القـ.ـضايا، وتطبيق العدالة في كل القـ.ـضايا العالقة”.



وأكد تشاويش أوغلو على “دعم تركيا لوساطة الاتحاد الأوروبي حول مصادر الطاقة شرقي المتوسط”، مشيرا إلى أنه “يكفي أن تكون وساطة صادقة”.

وتطرق تشاويش أوغلو للحديث عن التطورات في ليبيا وقال إن “فرنسا تقدم الدعم للانقلابي خليفة حفتر في ليبيا، وهناك مسعى للنيل من تركيا التي وقعت اتفاقاً مع حكومة الوفاق الشرعية”.

وفي أيار/مايو الماضي، دعا تشاويش أوغلو “الاتحاد الأوروبي لعقد تحالفات جديدة وتعزيز تعاونه مع حلفائه الحاليين لمـ.ـواجهة التحديات العالمية”، مؤكدا أن “الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي والمجتمع الدولي، سيكونون بحاجة لاتحاد أوروبي أكثر قوة في المرحلة المقبلة”.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.