كـ ـابوس جديد بعد فايروس كورونا.. “الآمبية” آكلة الدماغ

6 يوليو 2020آخر تحديث :
كورونا
كورونا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

تحدثت صحيفة “حرييت” التركية في تقريرٍ مفصلٍ لها عن كـ ـابوس جديد بانتظار العالم بعد فايروس كورنا ، مشيرةً إلى أن هذا الوبـ ـاء ظهر منذ عام 1962 وتسبب بفـ ـقدان عشرات الأرواح ليعود مجدداً بالظهور في الولايات المتحدة الأمريكية بحصيلة إصـ ـابة واحدة لم يتم الإفصاح عن مصدرها .

وكما أفادت بأنه بعد إعلان الولايات المتحدة بتسجيل إصـ ـابات في “الآمبية” وكما يطلق عليها “آكلة الدماغ” من جديد ، وُضع الملف بشكلٍ عاجل على طاولة الصحة العالمية ، وذلك بعد أن ثبت بأنها تحدث عدوى مجنونة داخل الدماغ تتسبب في تآكله ومـ ـوت الشخص بعد أيام فقط .

وأضافت : تنتقل هذه العدوى من خلال الأنف ومركزها الأساسي هي المياه العذبة مثل البحيرات والأنهار .

مشيرةً إلى أن الصحة الأميريكية أطلقت تحذيرات عاجلة لتوخي الحذر من مصادر المياه مثل النوافير والبحيرات الإصطناعية وذلك لإثبات بأن ظهورها سيتزايد بشكلٍ كبير في الصيف .

لافتةً إلى أن المرض سهل الانتقال وأعراضه هي ” ارتفاع درجة حرارة الجسم والغثيان والتقيء وتصلب الرقبة والصداع” ومن ثم الموت خلال أيام قليلة ، وليس هناك عقار يفيد “الآمبية” حتى الآن .

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.