تحذيرات هامة إلى سكان مدينة اسطنبول.. قد يتكاثر ويتحول إلى آفـ ـة اجتماعية

6 يوليو 2020آخر تحديث :
لسعات البعوض
لسعات البعوض

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

نقلت مصادر إعلام تركية محلية تحذيرات أطلـ ـقها رئيس قسم الجـ ـراحة الطبية في جامعة جـ ـراح باشا الدكتور “زكي كوتلوبي”بخصوص ارتفاع أعداد المرضى المتقدمين إلى المستشفيات بسبب لدغات البعوض بشكلٍ كبير .

وقال صحيفة “ملييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن ازدياد البعوض في مدينة اسطنبول أصبح يشكل قلقاً لدى السكان وخـ ـوفاً من تكاثره و تحوله إلى آفة تنتشر في جميع أرجاء المدينة وكما وصفته الصحيفة “كابـ ـوس البعوض ” .

وكما أفادت بأن تمركز البعوض في مناطق “كوتشوك _ شكمجي _ باشاك شهير _ ” تسبب في حالة من الذعـ ـر بعد أن غـ ـزى البيوت والحمامات هناك .

مشيرةً إلى أنه وفقاً لإحصائيات الخبراء فإن البعوض يفضل قرص الأشخاص البدينين أو الذين يحملون زمرة الدم “o” .

ولفتت إلى أنه ليس على المواطنين سوى وضع نبات الريحان وإكليل الجبل داخل المنازل لطرده أو التوجه إلى أقرب مركز طبي في حال تسببت لدغة البعوض بانتفاخ واحمرار قد يصل إلى الجـ ـرح .

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.