تحذيرات عاجلة من وزير الصحة التركي إلى 7 ولايات

5 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تحذيرات عاجلة من وزير الصحة التركي إلى 7 ولايات

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي


أطلـ ـق وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجا” تحذيراته العاجلة بخصوص 7 ولايات دخلت مرحلة مخـ ـيفة بتفشي فايروس كورونا ، مشيراً إلى أن إجمالي الحالات وصلت إلى 205 آلاف و 758 شخصاً في عموم الولايات التركية .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن الوزير “قوجا” أطـ ـلق تحذيرات المتداخلة بانتقادات حـ ـادة على إهمال التدابير الوقائية المفروضة وخصوصاً بعد انتشار صور الشواطئ و حفلات الزفاف .

لافتاً إلى أن هناك 7 ولايات دخلت مرحلة مقلقة وازداد فيها متوسط تسجيل الإصـ ـابات بشكل كبير وهي “أنقرة _ اسطنبول _ غازي عنتاب _ ماردين _ قونيا _ بورصة _ ديار بكر _ ”

مؤكداً بأن الزيادة الحاصلة في أعداد الإصـ ـابات كانت خلال الأيام الثلاثة الماضية فقط ، مع العلم أن أعداد مرضى العناية المركزة تشهد ارتفاعاً كبيراً بغض النظر عن الإصابات والوفيات .



اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.