عملية أمنية تركية محكمة شمالي سوريا ضـ.ـد الجـ.ـناة..بعد 30 عاما على الجـ.ــ.ـريمة

4 يوليو 2020آخر تحديث :
عملية أمنية تركية محكمة شمالي سوريا ضـ.ـد الجـ.ـناة..بعد 30 عاما على الجـ.ــ.ـريمة

تركيا بالعربي

أفادت مصادر أمنية، أن قـ.ـوات الأمن التركية ألـ.ـقت القـ.ـبض على 3 مهـ.ـربين شمالي سوريا تسببوا بمقـ.ـتل ضابط تركي على الحدود السورية التركية في ولاية هاتاي عام 1990.

وأضافت المصادر أن “مديرية تنسيق شرطة عفرين التابعة لقـ.ـوات الأمن التركية ألقت القبـ.ـض على المدعو صالح عثمان (59) عاما في منطقة عفرين ـ راكو شمالي سوريا، وذلك في عملية أمنية محكمة”.

وأشارت إلى أن “المدعو صالح اعترف بعد التحـ.ـقيق معه بجـ.ـريمة القـ.ـتل بمساعدة شخصين آخرين، لتقوم القـ.ـوات الأمنـ.ـية على الفور بتحديد موقعهما والقـ.ـبض عليـ.ـهما في قرى منطقة عفرين”.

وفي عام 1990، استشـ.ـهد الضابط ظافر توكا في اشتـ.ـباكات بين قـ.ـوات الأمن التركي ومـ.ـهربين على الحدود السورية التركية في ولاية هاتاي، أثناء تأدية مهـ.ـامه في قيادة النقطة الثامنة الحدودية.

وعندما أردات مجموعة المهـ.ـربين عبور الحدود إلى تركيا، أطـ.ـلق الأمن التركي تنبـ.ـيها للمـ.ـهربين بالتوقف ليقوموا بإطـ.ـلاق النـ.ـار على قـ.ـوات الأمن، ما أدى لإصـ.ـابة الضابط توكا بجـ.ـروح خطـ.ـيرة ليفقـ.ـد حـ.ـياته قبل وصوله لمستشفى كركخان في هاتاي.

وتمتاز القـ.ـوات الأمنية التركية بالكفاءة وتتمتع بتجهيزات عالية، ويساندها في آداء مهامها جهاز الاستخـ.ـبارات الذي يعد من بين أقوى الأجهزة الاستخـ.ـباراتية في العالم.

يشار إلى أنه في 18 آذار/مارس 2018، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيطرة قـ.ـوات “غصن الزيتون” بشكل كامل على مركز مدينة عفرين السورية، بعملية عسكرية شارك فيها الجيشان التركي والحر الذي يتبع للجيش الوطني السوري.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.