ضـ.ــ.ـحايا مدنيون باشـ.ــ.ـتباكات بين فصائل تابعة لـ”الجيش الوطني” شمالي سوريا

4 يوليو 2020آخر تحديث :
ضـ.ــ.ـحايا مدنيون باشـ.ــ.ـتباكات بين فصائل تابعة لـ”الجيش الوطني” شمالي سوريا

تركيا بالعربي

انـ.ـدلعت اشتـ.ـباكات بين فصائل ووحدات مكونة “للجـ.ـيش الوطني السوري”، في مدينة رأس العين شمال الحسكة شمال شرقي سوريا، (منطقة نبع السلام)، ما أسـ.ـفر عن مقـ.ـتل فتاة وجـ.ـرح أطـ.ـفال كانوا في منطقة الاشتـ.ـباكات.

وقال مراسل أورينت، إن اشتـ.ـباكات انـ.ـدلعت بين مجموعات من فرقة الحمزة، ومجموعات تابعة لفرقة السلطان مراد وكلاهما من “الجيش” الوطني، ما أسفـ.ـر عن مقتـ.ـل فتاة واحدة على الأقل.

وذكرت مصادر محلية أن الاشتـ.ـباكات حدثت في منطقة مكتظة بالسكان (سوق) ما أدى إلى جـ.ـرح بعض الأطـ.ـفال، في حين لم يعرف حتى الآن الخلاف الحقيقي الذي أدى إلى الاشـ.ـتباك.

وجرت آخر عملية اقتـ.ـتال بين فصائل الجيش الوطني قبل نحو شهرين، وحينها دار اشتـ.ـباك بي فصيل جيش الشرقية والشرطة العسكرية، أسـ.ـفر عن مقـ.ـتل اثنين على الأقل أحدهما أخو قائد الشرطة العسكرية، إضافة إلى جـ.ـرح عدد آخر.

وتشهد مناطق (نبع السلام ودرع الفرات وغصن الزيتون) التي تشكل أجزاء من حلب والحسكة والرقة حالة من الاحـ.ـتقان والغضب الشعبي ضد “الجيش الوطني” السوري الذي يسيطر على تلك المناطق، بدعم تركي.

 ويزداد  الاحتـ.ـقان نظرا للاقتـ.ـتال الداخلي المتـ.ـكرر بين فصائل الجيـ.ـش وتجاوزاته ضد المدنيين، إضافة إلى اتهـ.ـامه بالتقصير وتحمل المسؤولية عن الاختراقات الأمنية المستمرة لتلك المناطق، الأمر الذي يتسبب بانفـ.ـجارات واغتـ.ـيالات يذهب ضحـ.ـيتها الكثير من المدنيين.

المصدر : اورينت

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.