“إندبندنت عربية”: أمريكا وروسيا وتركيا اقتربوا من الاتفاق على مستقبل إيران بسوريا

2020-07-04T15:17:56+03:00
2020-07-04T19:12:08+03:00
أخبار العرب والعالم
4 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
“إندبندنت عربية”: أمريكا وروسيا وتركيا اقتربوا من الاتفاق على مستقبل إيران بسوريا

تركيا بالعربي


قالت صحيفة “إندبندنت عربية” في تقرير لها، إن الولايات المتحدة وروسيا وتركيا، اقتربوا من إنجاز اتفاق ثلاثي حول مستقبل الوجود الإيراني في سوريا، في وقت لفتت إلى أن روسيا طلبت من إيران إبعاد ميليـ.ـشياتها الموجودة في سوريا نحو 80 كيلو متر عن الحدود في جنوب غربي سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن الجانب الإيراني يسعى للاحتفاظ بالممر البري الذي ينطلق في منطقة “التنف” على الحدود العراقية وقرب الحدود الأردنية، امتداداً إلى بادية الشام وصولاً إلى ريف دمشق الغربي والحدود اللبنانية.

ولفتت إلى أن “حزب الله” اللبناني، “يدرك أن مستقبل وجوده في سوريا بات على المحك، وأن العودة إلى لبنان باتت أمراً حتمياً”، في حين يحاول الحزب تغـ.ـطية انسحابه التدريجي من سوريا، بغطاء التـ.ـهويل من حـ.ـرب إسـ.ـرائيلية مقبلة.

وأشارت إلى أن “حزب الله” سحب ما يقارب الـ300 عنصر من “كتيبة الرضوان” بكامل عتادها من سوريا إلى لبنان، لتكون بأعلى جاهزية والاستعداد لاحتمال حصول مـ.ـواجهة مفتوحة مع تل أبيب، مؤكدة أن الحزب يسعى لسحب عناصر إضافية خلال الأسابيع المقبلة، بينما أكدت أن الأوساط القريبة من الحـ.ـزب، أن الانسحاب لا يتجاوز إعادة انتشار لتمركز الحزب في لبنان.



المصدر : شبكة شام الاخبارية

اقرأ أيضاً: ولاية تركية تهدد بحظر السفر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

لوّح حاكم ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا (داوود غول)، بإمكانية منع السفر من جديد من وإلى ولايته، مشيراً إلى أن ولايته وبحسب تصريحات وزير الصحة (فخر الدين كوجا) كانت من ضمن الولايات الخمسة التي ما زالت تشهد ارتفاعاً بالحالات.

وقال (غول) في تغريدة له نشره على حسابه في موقع تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

“نحن الولاية الثالثة الأكثر شيوعاً، لا يوجد بديل للتدابير المعروفة حتى يتم العثور على اللقاح”.

وأضاف الوالي:

” يجب علينا التخلي عن السفر والأنشطة الجماعية، وخلال قيامنا بالأعمال الإجبارية يجب ارتداء قناع لتغطية الفم والأنف ، والعمل وفقًا للمسافة الاجتماعية والتنظيف بشكل متكرر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.