تسجيل الدخول

سوريا .. انقلاب مفاجئ على ضابط رفيع

30 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
سوريا .. انقلاب مفاجئ على ضابط رفيع

تركيا بالعربي


حجـ. ـزت وزارة المالية السورية التابعة للنـ. ـظام السـ. ـوري احتياطيا أموال مدير إدارة الاتصالات في جـ. ـيش النظام السوري، معن حسين، دون أن يتضمن قرار الحـ. ـجز أي معلومات عن السبب.

وقررت الوزارة تطبيق الحجز الاحتـ. ـياطي على الأموال المنقولة وغير المنـ. ـقولة العائدة لحسين، إضافة إلى أمـ. ـوال زوجته وأولاده الثلاثة.

واكتفى القرار بالإشارة إلى أن الحجز يأتي “ضمانا لحقوق الخزينة العامة” دون ذكر لنوع المخالفة المرتكبة.

وحسب المادة الأولى منه، فإن القرار هو تعديل لقرار حجز احتياطي سابق صدر في 13 من الشهر الجاري.



وقد تناقلت مواقع إعلامية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات حول اعتـ. ـقال حسين، مع تضارب كبير في المعلومات حول الأسباب، خاصة أن أي تعليق رسمي لم يصدر بعد.

وتركزت معظم المعلومات المتداولة وغير المؤكدة حول “خرق استخباراتي” متعلق أساسا باغتـ. ـيال القائد السابق لـ”فيـ. ـلق القـ. ـدس” قاسم سلـ. ـيماني منذ أشهر، بعد عبوره من سوريا إلى العراق.

وذكرت وسائل إعلام محلية أخرى أن السبب يعود إلى علاقة حسين برجل الأعمال رامي مخلوف، الذي اتخذت الحكومة إزاءه إجراء جديدا أول أمس يعني عمليا إنهاء أهم استثماراته في سوريا.

5efb47b3423604608a241acd - تركيا بالعربي
قرار الحجز على أموال ضابط كبير في الجيش السوري

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي لـ “تركيا بالعربي” نأمل أن تبلي الحكومة التركية نداءات السوريين بتخفيف الاجراءات حول تنقلاتهم

تركيا بالعربي / خاص

قال رئيس مخيمات نزيب ومسؤول منظمة IHH الانسانية التركية الأستاذ جلال دمير لـ تركيا بالعربي أنه وبرأيه قد أصبح الوقت مناسباً بأن تعيد الحكومة التركية النظر في مسألة تخفيف القيود على السوريين في تركيا وذلك بعد مضي سنوات طويلة على مكوثهم في تركيا.

وتابع الأستاذ دمير عبر موقع تركيا بالعربي أنه سلط في منشوره على حسابه في الفيسبوك على مسألة اذن السفر للسوريين داخل تركيا، وأيضاً السماح لهم بالسفر خارج تركيا والعودة إلى البلاد.

المسؤول التركي في حواره مع تركيا بالعربي قال أنه يأمل بأن تعيد الحكومة التركية النظر في مسألة تنقل السوريين في تركيا داخل البلاد وخارجها، مضيفاً أن ذلك سيساهم حتماً في تحسين ظروف حياتهم وتنشيط أعمالهم وتجارتهم وبالتالي تكون الفائدة متبادلة، حيث أن ذلك يعود بالفائدة أيضاً على الاقتصاد التركي.

وكان الأستاذ دمير قد نشر فيه حسابه على فيسبوك منشوراً رصدته ونشرته تركيا بالعربي جاء فيه:

برأي تركيا تحتاج إلى تعديل سياستها إتجاه السوريين (وليس الخدمات بل السياسة فقط . لا أحد يستطيع أن ينكر الجهد المبذول من ناحية الخدمات الإنسانية ).
مثلا :
– إلغاء إذن السفر .
– إلغاء اذن العمل .
– السماح بالخروج خارج تركيا .
هذه النقاط الثلاثة إن تم تعديلها ستكون فائدة أساسية مستمرة للإقتصاد التركي لأنه سوف يتسع نطاق عمل التجار والمنظمات والمفكرين والفنانين ووو.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.