قصة مأسـ.ــ.ـاوية.. انتـ.ــ.ـحار شاب سوري بعد ساعات من اعتـ.ــ.ـقاله بريف دمشق! (صورة)

28 يونيو 2020آخر تحديث :
قصة مأسـ.ــ.ـاوية.. انتـ.ــ.ـحار شاب سوري بعد ساعات من اعتـ.ــ.ـقاله بريف دمشق! (صورة)

تركيا بالعربي

أفادت مواقع إخبارية محلية أن شابا سوريا أقدم على الانتـ.ـحار بعد ساعات قليلة فقط من اعتـ.ـقاله في سـ.ـجن مديرية منطقة التل بريف دمشق، وذلك خوفا من الموت تحـ.ـت التعـ.ـذيب في أفرع أسد الأمنية.

وفي تفاصيل القصة المأساوية، ذكر موقع صوت العاصمة، أن شرطة نظام أسد أبلغـ.ـت أمس الجمعة عائلة أحد المعتقلين في سجن مديرية المنطقة في مدينة التل بريف دمشق، بأن ولدهم أقدم على الانتـ.ـحار بعد ساعات على اعتقـ.ـاله واقتـ.ـياده إلى سجـ.ـن المديرية.

وأضاف أن الشاب هو أنس دعبول من مدينة التل، وأن دورية من شرطة أسد اعتـ.ـقلته الشاب رفقة خمسة من أصدقائه، خلال مـ.ـداهمة منزل كانوا يقـ.ـطنون فيه داخل المدينة.

وأوضح الموقع المتخصص بنقل أخبار دمشق وريفها، أن الشاب أقدم على الانتـ.ـحار بعد ما سمع بأن سجـ.ـن المديرية في مدينتهم قرر تحويلهم إلى أحد فروع النظام الأمنية سيئة الصـ.ـيت، (الأمن السياسي)، وذلك رغم أن معظم التهم التي ألقي القـ.ـبض عليهم بسببها كانت ذات صـ.ـبغة جـ.ـنائية.

وبحسب الموقع فإن مسوّغ تحويل الشبان إلى فرع الأمن السياسي ومن بينهم الشاب أنس -الذي فضل الانتـ.ـحار على الذهاب إليه-هو إجراؤهم لاتصالات هاتفية مع سوريين مهجرين إلى الشمال السوري

ووفقا للموقع فقد تضمن البلاغ إلى عائلة أنس ضرورة مراجعة السـ.ـجن بشكل فوري لاستلام جثمان الشاب وأوراقه الثبوتية.

وسائل تعـ.ـذيب وحـ.ـشية
ويأتي انتـ.ـحار أنس تزامنا مع الإفراج عن صور “قيصر” الذي سرب مطلع عام 2014 حوالي 55 ألف صورة، توثق 11 ألف ضـ.ـحية قـ.ـضت في معتقـ.ـلات نظام أسد تحت التـ.ـعذيب.

وقبل أيام شيّـ.ـعت مدينة التل جثمان الشاب “رامي سليمان الكردي” بعد مقـ.ـتله في فرع الأمن العسكري تحت التـ.ـعذيب، عقب شهر واحد على اعتـ.ـقاله.

وتحدثت تقارير وتحقـ.ـيقات إعلامية عديدة عن استخدام نظام أسد أبشع وأقسى أساليب التـ.ـعذيب الوحـ.ـشية، ضـ.ـد المعـ.ـتقلين السوريين، وهو ما أدى ومايزال إلى مقـ.ـتل الآلاف وإحداث عـ.ـاهات نفسية وجسدية لآلاف آخرين، وبينما كشف “قيصر” عن 11 ألف ضـ.ـحية خلال سنتين فقط، فإنه لايزال مصير عشرات آلاف المعـ.ـتقلين مجهولا في فروع بشار أسد الأمنية، التي باتت تعرف عالميا بالمسـ.ـالخ البشرية.

“قانون قيصر”
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أقرت عقـ.ـوبات على نظام أسد وداعميه بسبب جـ.ـرائمه بحق السوريين، حيث أطلقت على العقـ.ـوبات اسم “قانون قيصر”، ودخلت هذه العقوبات حيز التطبيق الثلاثاء الماضي.

ويهدف القانون من خلال العقوبات إلى عدم بقاء بشار الأسد في السلطة إلى أجل غير مسمى، كذلك يهدف إلى زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية التي يعاني منها نظام أسد ومحاصرة ومعاقبة حلفائه بغية إجباره على القبول بالحل السياسي بسوريا.

ويُنسب “قانون قيصر” إلى عسكري سوري أطلق عليه لقب “القيصر”، كان يعمل مصورا في الطب الشرعي، انشق عن نظام أسد في 2013، وسرب معه 55 ألف صورة لمعـ.ـتقلين تم قـ.ـتلهم تحت التعـ.ـذيب في سـ.ـجون أسد.

صورة
صورة

المصدر : اورينت

اقرأ أيضاً: ما حقيقية فتح معبر تل أبيض لاجازات عيد الأضحى 2020

نشر معبر تل أبيض الحدودي السوري مع تركيا مساء الثلاثاء 23.06.2020 توضيحاً حول بيان مزور منتشر بشكل واسع بين السوريين ويحمل شعار المعبر.

وقال المعبر عبر صفحته الرسمية والمعروفة لوسائل الاعلام أن البيان المنتشر بين السوريين وتتحدث عن فتح الباب أمام إجازات عيد الأضحى المبارك هو بيان مزور نشرته صفحة مزورة وليست الصفحة الرسمية، حيث جاء في المنشور التوضيحي:

تنويه: أن هذا البيان هو عار عن الصحة صادر عن صفحة مزورة تنتحل أسم صفحة معبر تل أبيض
https://www.facebook.com/TELABYAD01/
يمكنك متابعة أخبار معبر تل أبيض الحدودي عن طريقة صفحته الرسمية على الفيس بوك
https://www.facebook.com/TelAbyadBC/
وقناة معبر تل أبيض الحدودي على التليجرام
https://t.me/TelAbyadBC

معبر جرابلس يعلن عن إجازات عيد الأضحى 2020

أعلن معبر جرابلس الحدودي السوري مع تركيا استئناف زيارات عيد الأضحى المبارك للعام 2020.

وقال المعبر في بيان رسمي أطلعت تركيا بالعربي عليه:

أهلنا الكرام سيعود معبر جرابلس الحدودي للعمل بشكل طبيعي مع بداية الشهر القادم وذلك وفق الآتي:

أصحاب الكملك: سيتم إعادة تفعيل رابط الحجز القديم وستتمكنون مع إجراء الحجوزات لإجازة عيد الأضحىابتداءاً من تاريخ .2.7.2020 مع العلم أن الحجوزات القديمة سيتم الغاؤها.

أصحاب الجنسية المزدوجة: سيتم إعادة تفعيل النظام القديم لدخول أهلنا المجنسين إلى سوريا عبر معبر جرابلس الحدودي وذلك عن طريق تقديم طلب المعبر وتتم الموافقة عليه للدخول.

وختم المعبر بيانه إلى أنه سيسمح اصطحاب الأغراض الشخصية فقط أثناء القدوم إلى المعبر.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.