الخارجية الأمريكية توجه رسالة إلى بشار الأسد

27 يونيو 2020آخر تحديث :
بشار الأسد عاجل
بشار الأسد عاجل

تركيا بالعربي

أصدرت الخارجية الأميركية بيانا، أحيت فيه اليوم العالمي لدعم ضـ. ـحايا التـ. ـعـ. ـذيـ. ـب، متعـ. ـهدة بمحـ. ـاربة المتـ.ـورطين في هذه الممـ. ـارسات أيا كان موقعهم، ودان البيان حملات الاعـ.ـتقال والتعـ.ـذيب التي شـ.ـنها نظام الأسد على المعارضين، وطالبت الخارجية الأميركية الإفـ. ـراج الفـ. ـوري عن جميع الأشخـ. ـاص المحتـ.ـجزين ظـ.ـلما وتعـ. ـسفا، بمن فيهم النسـ. ـاء والأطـ. ـفال السوريين.

وكان وجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مـ.ـناشدة للعالم الحر بأن يتحمل مسؤوليته في محاسبة المجـ.ـرمين، وأن يجـ.ـبر النظام ورعاته على إطـ.ـلاق سـ.ـراح المعتـ.ـقلين من زنـ.ـازين المـ.ـوت.

وشـ.ـدد الائتلاف على ضرورة قيام مجلس الأمن الدولي بمتابعة قراراته ذات الصلة وخاصة البنود المتعلقة بالاحتـ.ـجاز التعـ.ـسفي للمدنيين وتعـ.ـذيبـهم في المعـ.ـتقلات، مذكّراً بالأوضاع والظروف الرهيـ.ـبة التي يعيـ.ـشها عشرات الآلاف من المعتـ.ـقلين وما يتعـ.ـرضون له من صـ.ـنوف التعـ.ـذيب والتجـ.ـويع والانتـ.ـهاكات.

ولفت الائتلاف إلى أن الاعتقـ.ـال والتعـ.ـذيب والقتـ.ـل سلوك انتهـ.ـجه نظام الأسد منذ استـ.ـيلائه على السلطة في سورية، متعـ.ـمّداً بثّ الرعـ.ـب وزرع الخـ.ـوف في قلوب السوريين، ومع بداية الثورة السورية وصل النظام بهذا السلوك إلى مستويات وحـ.ـشية وغير مسبـ.ـوقة من التـ.ـعذيب والقـ.ـتل، سعياً لكسر إرادة الشعب ومطالبه بالحرية والكرامة.

وأكد أن السوريين استمروا في كفـ.ـاحهم، رغم تواطؤ دول عدة على دعم النظام، ورغم التراخي الشـ.ـديد والانعـ.ـدام غير المتوقع وغير المفهوم لتحمل المسـ.ـؤولية من قبل المجتمع الدولي.

وذكر بأنه يأتي اليوم الدولي لمساندة ضـ.ـحايا التعـ.ـذيب وقد انتشرت صور الشـ.ـهداء تحت التعـ.ـذيب في معتقـ.ـلات نظام الأسد كاشفة عن الأهوال التي كابدوها في رحلة الموت تلك، على أن ما انتشر من صور قيصر لم يكن إلا توثيقاً لحصيلة سنتين منذ بداية الثورة فحسب، عشرات الآلاف ما يزالون في سجون الطاغية وركب الشهداء لم ينقطع حتى هذه اللحظة، وإن صرخـ.ـاتهم لتستنفر كل أحرار العالم أن يفعلوا شيئاً لإنقـ.ـاذهم.

وأشار إلى أن حقوق الشعوب لا تسقط بالتـ.ـقادم، والقصاص العادل آتٍ لا محالة، ولا بديل عن إحالة ملف الانتـ.ـهاكات في سورية – بما فيه ملف التعـ.ـذيب – إلى المحكمة الجنائية الدولية، وملاحقة ومعاقبة المسؤولين عن تلك الانتـ.ـهاكات، وعن كافة جـ.ـرائم الحـ.ـرب والجـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية، التي ارتكـ.ـبت في سورية منذ عام 2011.

وفي تقرير لها، قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ، بمناسبة اليوم الدولي لمساندة ضـ.ـحايا التعـ.ـذيب، إن ما لا يقل عن 14388 قتـ.ـلوا بسبب التعـ.ـذيب على يد جميع الأطراف الرئيسة الفاعلة في سوريا منذ آذار 2011 حتى حزيران 2020.

وطبقاً للتقرير فإنه منذ آذار/ 2011 حتى حزيران/ 2020 قد قـ.ـتل ما لا يقل عن 14388 شخصاً بسبب التعـ.ـذيب على يد أطراف النـ.ـزاع الرئيسة الفاعلة في سوريا، من بينهم 177 طفلاً و63 سيدة (أثنى بالغة).

المصدر : شبكة شام

اقرأ أيضاً: ما حقيقية فتح معبر تل أبيض لاجازات عيد الأضحى 2020

نشر معبر تل أبيض الحدودي السوري مع تركيا مساء الثلاثاء 23.06.2020 توضيحاً حول بيان مزور منتشر بشكل واسع بين السوريين ويحمل شعار المعبر.

وقال المعبر عبر صفحته الرسمية والمعروفة لوسائل الاعلام أن البيان المنتشر بين السوريين وتتحدث عن فتح الباب أمام إجازات عيد الأضحى المبارك هو بيان مزور نشرته صفحة مزورة وليست الصفحة الرسمية، حيث جاء في المنشور التوضيحي:

تنويه: أن هذا البيان هو عار عن الصحة صادر عن صفحة مزورة تنتحل أسم صفحة معبر تل أبيض
https://www.facebook.com/TELABYAD01/
يمكنك متابعة أخبار معبر تل أبيض الحدودي عن طريقة صفحته الرسمية على الفيس بوك
https://www.facebook.com/TelAbyadBC/
وقناة معبر تل أبيض الحدودي على التليجرام
https://t.me/TelAbyadBC

معبر جرابلس يعلن عن إجازات عيد الأضحى 2020

أعلن معبر جرابلس الحدودي السوري مع تركيا استئناف زيارات عيد الأضحى المبارك للعام 2020.

وقال المعبر في بيان رسمي أطلعت تركيا بالعربي عليه:

أهلنا الكرام سيعود معبر جرابلس الحدودي للعمل بشكل طبيعي مع بداية الشهر القادم وذلك وفق الآتي:

أصحاب الكملك: سيتم إعادة تفعيل رابط الحجز القديم وستتمكنون مع إجراء الحجوزات لإجازة عيد الأضحىابتداءاً من تاريخ .2.7.2020 مع العلم أن الحجوزات القديمة سيتم الغاؤها.

أصحاب الجنسية المزدوجة: سيتم إعادة تفعيل النظام القديم لدخول أهلنا المجنسين إلى سوريا عبر معبر جرابلس الحدودي وذلك عن طريق تقديم طلب المعبر وتتم الموافقة عليه للدخول.

وختم المعبر بيانه إلى أنه سيسمح اصطحاب الأغراض الشخصية فقط أثناء القدوم إلى المعبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.