شهادات مـ.ــ.ـروعة لمعـ.ــ.ـتقلين سابقين عن طرق القـ.ــ.ـتل الجديدة في فرع فلسطين

26 يونيو 2020آخر تحديث :
شهادات مـ.ــ.ـروعة لمعـ.ــ.ـتقلين سابقين عن طرق القـ.ــ.ـتل الجديدة في فرع فلسطين

تركيا بالعربي

تواصل ميليـ.ـشيات أسد انتـ.ـهاكاتها بحق السوريين، حيث لم تترك تلك الميليـ.ـشيات وسيلة أو فرصة لقـ.ـتل السوريين إلا واستغـ.ـلتها، وذلك بالاستعانة بحلفائها من الميليـ.ـشيات التي تدعمها إيران و الاحتلال الروسي، الذين أدخلتهم ميليـ.ـشيات أسد فقط من أجل إبقاء رأسها في سدة الحـ.ـكم.

وفي ظل توجه أنظار العالم إلى (قانون قيصر)، الذي بات تأثيره يظهر جلياً على نظام أسد وحلفائه وحتى الدول التي تتعامل أو تنوي التعامل معه، تمكنت أورينت من الحصول على شهادات جديدة من معتـ.ـقلين سابقين خرجوا مؤخراً من (فرع فلسطين) المرموز له بالرقم /235/ والمعروف باسم (الفرع الأسود،فرع الجـ.ـحيم) سيء الصيت، والذي يعد من أكبر (مسـ.ـالخ) آل الأسد وقـ.ـضى فيه آلاف المعتـ.ـقلين من السوريين على يد جـ.ـلادي أسد وزبانيته.

القتـ.ـل خنـ.ـقاً
وقال المعتقل السابق في الفرع المذكور “عمران، ل ” في حديث لـ “أورينت نت”، إن ميليـ.ـشيا أسد مؤخراً اتبعت أسـ.ـلوباً جديداً في قـ.ـتل السجـ.ـناء، يعتمد على قطع الهواء عنهم أو بالمخـ.ـتصر (خـ.ـنقهم)، وذلك بطرق عدة تختلف من سجـ.ـين إلى آخر، وتتراوح أيضاً بحسب كمية الحقد التي يحملها كل جلاد في (الفرع المشؤوم)، حيث لقي مئات السـ.ـجناء خلال الشهرين الماضيين حتـ.ـفهم، عبر حبسهم في غرف مغلقة تماماً ولا تحوي أية منافذ تسمح بدخول الهواء، واستمر الأمر على هذه الحال أياماً طويلة لحين وفاتهم”، مشيراً إلى أن الطريقة هذه تأتي ضمن سلسلة طرق جديدة لتصـ.ـفية السجـ.ـناء”.

وأضاف: “من أساليب الخـ.ـنق الأخرى، هو تعمد الضباط خلال جلسات التحـ.ـقيق، الضـ.ـغط على الحنـ.ـجرة بالحـ.ـذاء العسكري (البسـ.ـطار)، لحين تقطع أنفاس المعتقل بشكل شبه كامل، وسعيد الحظ من يستطيع المرور من جلسة التحقيق دون أن يخرج جـ.ـثة هـ.ـامدة، خلال مدة وجوده في السـ.ـجن والتي امتدت لنحو ستة أشهر اعتباراً من شهر أيلول 2019، شهدت العديد من حالات الخـ.ـنق والقتـ.ـل والتصـ.ـفية بطرق شتـ.ـى”.

مزابل نجـ.ـها أو المحـ.ـرقة
وبحسب المصدر نفسه، فإن من يموت من السجـ.ـناء يتم إرساله إلى المحـ.ـرقة، وهي عبارة عن فرن مخصص لحـ.ـرق الجـ.ـثث ويوجد منه اثنان أحدهما في فرع فلسطين والآخر في سجـ.ـن صيدنايا، ويتم إحراق من يُتوفى فوراً ولا تتم إعادته لأهله أو ذويه أو إخبارهم، أما (الميت المحظوظ) فيدفن في مقبرة جماعية في منطقة (مكبات القمامة) التابعة لمنطقة نجها قرب العاصمة دمشق المعروفة باسم (مزابل نجها)”.

وتابع: “كانت معظم عمليات القـ.ـتل تدون في التقارير الخاصة بالفرع، على أنها أعراض ضيـ.ـق تنفس لها علاقة بكورونا، وهذا يتعلق فقط بالسجـ.ـناء المراد تسليمهم إلى ذويهم، أما من هم عدا ذلك وهم الغالبية، فهؤلاء لا يعترف (الفرع) بوجودهم أصلاً، حيث يتم دفـ.ـنهم ودفـ.ـن كل شيء عنهم في (منطقة المزابل) أو حـ.ـرقهم كالحطب داخل (أخدود الفرع)”.

وعلى مدار السنوات السابقة، تناولت مصادر الإعلام العربية والعالمية، تقارير مختلفة تتحدث عن حجم الانتـ.ـهاكات المـ.ـرعب في التعامل مع السـ.ـجناء في أقبيـ.ـة نظام أسد، وهو ما كشفته تقارير أمريكية أيضاً عام 2017، عندما التقطت الأقمار الصناعية الأمريكية صوراً لمجسمات قرب فرعي (صيدنايا وفلسطين)، وقالت إنهما يعودان لـ (محـ.ـارق بشرية) يتم زج المعتـ.ـقلين داخلها بعد قـ.ـتلهم.

المصدر : اورينت

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.