الصحة التركية تفرض تدابير جديدة على شراء وذبـ ـح الأضـ ـاحي خلال أيام العيد

26 يونيو 2020آخر تحديث :
هام
هام

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

نشرت الجريدة الرسمية التركية بياناً خاصاً تم إعداده من قبل وزارة الصحة بالاشتراك مع مديرية الشؤون التركية كان مفاده الإعلان عن تدابير وقائية جديدة لشراء وبيع وتحضير الأضـ ـاحي خلال أيام العيد .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن صحيفة “ملييت” التركية في بيانٍ لها ، فإنه سيتم فرض غرامة مالية قدرها 351 ليرة على كل شخص يقوم بذبـ ـح أضـ ـحية في المناطق العامة مثل الحدائق والطرق العامة والمباني والساحات وأي مكان غير مخصص للأضـ ـاحي .

وبناءً على ذلك سيتم إنشاء أماكن للذبـ ـح في كل ولاية بعدد وسعة كافية ، بالإضافة إلى عقد دورة “طاقم قـ ـطع الأضـ ـاحي” لمدة 20 ساعة في مراكز التعليم العام .

ستكون أماكن بيع الأضـ ـاحي جاهزة قبل 15 يوماً من العيد في اسطنبول وقبل شهر واحد على الأقل في المحافظات ، حيث سيتم إدخالها إلى مدينة اسطنبول في تاريخ 16 يوليو القادم .

وكما أفادت بانه لن يسمح بنقل الحيوانات غير المناسبة للأضـ ـحية من الناحية الدينية والصحية وستتم الإحالة وفقاً لتشريعات رعاية الحيوانات .

مشيرةً إلى أنه سيكون إلزامياً على كل بائع الحصول على تعهد بأن الحيوانات قابلة لأن تكون أضـ ـحية ، وفي حال تم اكتشاف أضـ ـاحي غير مناسبة للشروط الصحية فستكون العقوبة على شكل وضع إشارة X على باب المحل .

لافتةً إلى أنه سيتم تقليل مخـ ـاطر تلوث فايروس كورونا عن طريق جعل التخفيضات أكثر انتظاماً ، إذ سيتم تطبيق نظام التعيين في مواقع الذبـ ـح وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تركيز الأضـ ـاحي في اليوم الاول من العيد .

وسيكون إلزامياً على البائعين ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة 1.5 في أماكن بيع الحيوانات .

سيتم قياس حرارة البائعين والمواطنين عند مداخل أسواق الحيوانات ولن يسمح بدخول المواطنين الذين تزيد درجة حرارتهم عن 38 درجة .

لت يتم السماح بنقل الحيوانات لأي مكان قبل إصدار تقرير من الصحة البيطرية .

ووفقاً للمادة 20 من قانون البيئة فسيتم فرض غرامة مالية قدرها 88 ألف و499 ليرة تركية على المنشآت التي لا تلتزم بالمحظورات المفروضة على ذبح الأضاحي .

بالإضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها 1902 ليرة تركية على كل شخص يقوم بذبح الأضاحي وهو غير مؤهل لذلك ، وغرامة بقيمة 947 ليرة على كل من يسيء التصرف بحق الحيوان ويرتكب أعمال وحشية أثناء ذبحه .

اقرأ أيضاً: ما حقيقية فتح معبر تل أبيض لاجازات عيد الأضحى 2020

نشر معبر تل أبيض الحدودي السوري مع تركيا مساء الثلاثاء 23.06.2020 توضيحاً حول بيان مزور منتشر بشكل واسع بين السوريين ويحمل شعار المعبر.

وقال المعبر عبر صفحته الرسمية والمعروفة لوسائل الاعلام أن البيان المنتشر بين السوريين وتتحدث عن فتح الباب أمام إجازات عيد الأضحى المبارك هو بيان مزور نشرته صفحة مزورة وليست الصفحة الرسمية، حيث جاء في المنشور التوضيحي:

تنويه: أن هذا البيان هو عار عن الصحة صادر عن صفحة مزورة تنتحل أسم صفحة معبر تل أبيض
https://www.facebook.com/TELABYAD01/
يمكنك متابعة أخبار معبر تل أبيض الحدودي عن طريقة صفحته الرسمية على الفيس بوك
https://www.facebook.com/TelAbyadBC/
وقناة معبر تل أبيض الحدودي على التليجرام
https://t.me/TelAbyadBC

معبر جرابلس يعلن عن إجازات عيد الأضحى 2020

أعلن معبر جرابلس الحدودي السوري مع تركيا استئناف زيارات عيد الأضحى المبارك للعام 2020.

وقال المعبر في بيان رسمي أطلعت تركيا بالعربي عليه:

أهلنا الكرام سيعود معبر جرابلس الحدودي للعمل بشكل طبيعي مع بداية الشهر القادم وذلك وفق الآتي:

أصحاب الكملك: سيتم إعادة تفعيل رابط الحجز القديم وستتمكنون مع إجراء الحجوزات لإجازة عيد الأضحىابتداءاً من تاريخ .2.7.2020 مع العلم أن الحجوزات القديمة سيتم الغاؤها.

أصحاب الجنسية المزدوجة: سيتم إعادة تفعيل النظام القديم لدخول أهلنا المجنسين إلى سوريا عبر معبر جرابلس الحدودي وذلك عن طريق تقديم طلب المعبر وتتم الموافقة عليه للدخول.

وختم المعبر بيانه إلى أنه سيسمح اصطحاب الأغراض الشخصية فقط أثناء القدوم إلى المعبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.