تحذيرات عاجلة من الأطباء الأتراك بعد ارتفاع حالات الوفـ ـاة بحشرة القراد

25 يونيو 2020آخر تحديث :
حشرة القراد
حشرة القراد

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

أطلق الأطباء الأتراك تحذيراتهم العاجلة بعد ارتفاع حالات الوفـ ـاة بحشرة القراد بشكلٍ كبير مقارنةً بالعام الماضي ، حيث أُطلق عليه مسمى الكابـ ـوس المقفل حتى المـ ـوت بعد أن بدأت حالات “الحمى النزفية” بالظهور وارتفع عددها إلى 480 حالة .

وقالت صحيفة “يني شغق” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن رئيس الغرفة الإقليمية للأطباء البيطريين في ولاية تراكيا “إردال إليغو” أدلى ببيان رسمي له محذراً العمال الزراعيين من كارثـ ـة قادمة .

مشيراً إلى أن الأشخاص الذين يذهبون إلى المراعي والنزهات يجب أن يكونو أكثر حذراً بخصوص اقتراب الحشرات منهم ، حيث إن حشرة القراد تتسب بمرض الحمى النزفية الممـ ـيت .

لافتاً إلى أنه من الضروري ارتداء الملابس البيضاء لرؤية الحشرة عند توقفها على أحد أجزاء الجسم .

محذراً بذلك من خطـ ـورة قتـ ـل حشرة القراد أو سحـ ـقها بمبـ ـيدات حشرية فذلك يتسبب بانقباضها وبصقها الجراثيم ونشر المرض ، مؤكداً على ضرورة التوجه إلى أقرب مركز صحي لاستخراجها من الجسم .

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.