تحذير من وزارة المالية لهذه الفئة من السيارات

24 يونيو 2020آخر تحديث :
تحذير من وزارة المالية لهذه الفئة من السيارات

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

حذرت وزارة المالية والخزينة التركية في بيان لها تداولته مصادر الإعلام التركية، أصحاب السيارات الذين لم يقوموا بدفع الضرائب المترتبة على سياراتهم، مشيرة إلى أنها حددت الموعد النهائي للدفع بحلول نهاية الشهر المقبل.

وجاء في بيان الوزارة الذي نقلته صحيفة “سوزجو” التركية وترجمته تركيا بالعربي، إن “الدفعة الثانية من ضريبة السيارات لهذا العام تقترب، حيث يختلف مقدار الضريبة وفقًا لمحرك السيارة والطراز وتاريخ التسجيل، وعليه بدأت مئات الأسئلة تطرح عن موعد سداد الضريبة، إضافة لتساؤلات أخرى حول موعد سداد القسط الثاني منها”.

وأضافت: “حددت الوزارة الموعد النهائي لدفع الضريبة وهو 31 يوليو/تموز 2020، حيث سيتم تحصيل المدفوعات من خلال إدارات المركبات والمصارف”، مشيرة إلى أنه من الممكن إجراء استفسارات الديون ومعاملات الدفع عبر الموقع الإلكتروني gib.gov.tr ​​ونظام الحكومة الإلكترونية /E-DEVLET، حيث تم تحديد قيمة الضريبة لكل سيارة وموعدها وفقاً للقائمة التالية:

موعد الدفع والقيمة الإجمالية لضريبة كل سيارة بحسب المحرك والطراز
موعد الدفع والقيمة الإجمالية لضريبة كل سيارة بحسب المحرك والطراز

وذكرت: “كما يمكن الدفع عن طريق بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم عن طريق إدخال قسم “الاستفسار عن الديون والدفع” في gib.gov.tr ​​بين الساعة 02:00 و 22:00 من كل يوم، كما يمكن الدفع عن طريق استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للبنوك المتعاقد عليها أو عن طريق التقديم على فروع البنوك”.

وتابعت: “علاوة على ذلك – يمكن دفع الضريبة عن طريق التقدم بطلب إلى مديريات مكتب الضرائب الأخرى التي لديها سجل دفع الضرائب أو عن طريق المفوضين بجمع الضرائب”.

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.