“الحكومة السورية المؤقتة” تكشف عن الدول التي تعترف بالشهادة التعليمية الصادرة عنها

24 يونيو 2020آخر تحديث :
شعار الحكومة السورية المؤقتة
شعار الحكومة السورية المؤقتة

تركيا بالعربي

كشفت وزيرة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، هدى العبسي، عن أسماء الدول التي تعترف بالشهادات التعليمية الصادرة عنها.

وأوضحت “العبسي” في تصريحات تلفزيونية، أن كافة الدول الأوروبية تعترف بشهادة الحكومة المؤقتة؛ عدا هولندا، إضافة إلى: “تركيا، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، وأميركا، وكندا وغيرها”.

وأضافت: “يوجد اتفاقية مع الحكومة الفرنسية ولكن بدون نص”، موضحةً أن 10 طلاب سوريين مِن الحاصلين على شهادة الحكومة المؤقّتة قُبلوا بمنح جامعية في فرنسا.

وأكدت “العبسي” أنه “وصلت رسالة على إيميل وزارة التربية مِن الحكومة الألمانية تطلب التأكّد مِن صحة (جلاء) أحد الطلاب السوريين، وتبيّن أنهم يعتمدون على موقع الامتحانات التابع للمؤقتة في التأكد مِن صحة الشهادات”.

وبشأن الدول العربية التي تقبل شهادات “الحكومة المؤقتة”، ذكرت أن قطر هي الدولة العربية الوحيدة التي تقبل بشهادة “المؤقتة”، وأن قبول الشهادة في جامعات الدول التي تعترف بها، تكون عن طريق الحكومات.

وختمت “العبسي”، بأن الضمان الحقيقي لاستمرار اعتماد الشهادات الصادرة عن الحكومة المؤقتة، هو مصداقية الامتحانات وجودة التعليم اللذين تعمل عليهما الحكومة، بعد فقدان المصداقية بشهادات نظام الأسد.

وكانت وزارة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة، أفادت الأيام الماضية، بأن الامتحانات العامة ستبدأ بتاريخ 4 يوليو/تموز 2020، وستكون وفق المعايير التعليمية والأكاديمية والتقنية والادارية المعتمدة عالميًا.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.