تقدير إسـ.ــ.ـرائيلي يرصد فـ.ــ.ـشل النظام السوري بهـ.ــ.ـزيمة المعارضة

22 يونيو 2020آخر تحديث :
بشار الأسد بداية حكمه
بشار الأسد بداية حكمه

تركيا بالعربي

رصد تقدير استخباري إسـ.ـرائيلي أسباب فشل النظام السوري في حسم المعـ.ـركة مع فصائل المعارضة المسـ.ـلحة، رغم الدعم الذي يتلقاه من روسيا وإيران وحزب الله.
 
وعرض الخبير العسكري رون بن يشاي في تحليله العسكري بصحيفة يديعوت أحرونوت، وفق “عربي21” معطيات معتمدة لأجهزة الأمن الإسـ.ـرائيلية تشير إلى أن “جميع الأطراف المنخـ.ـرطة في الأزمة السورية باتت عالقة”، مضيفا: “في ظل حالة الركود السائدة هناك، فلا أحد من كل الأطراف يحققون أهـ.ـدافهم، بمن فيهم الرئيس بشار الأسد والروس والإيرانيون والأتراك والأكراد الذين يعملون مع الأمريكيين، بالعكس فإن الجميع يحيد الجميع، وهذا الوضع له آثار عديدة، وفق التقييم الإسرائيلي”.

وأضاف أن “المعلومات المتوفرة لدى المنظومة الاستخبارية الإسرائيلية تتحدث أن سوريا تعيش في وضع اقتـ.ـصادي بائس، ولولا ما تتلقاه من إمدادات النفط من إيران، لكان الاقتصاد السوري في المناطق الخـ.ـاضعة للنظام انهار منذ زمن، وربما انـ.ـدلعت المـ.ـظاهرات في الشوارع الرئيسية داخل المناطق التي يسيـ.ـطر عليها الأسد، احتـ.ـجاجا على تردي الوضع الاقتصادي”.

وأكد بن يشاي، وثيق الصلة بكبار قادة الجيـ.ـش والمنظومة الأمنية والعسكرية، وغطى معظم الحـ.ـروب الإسـ.ـرائيلية في لبنان والأراضي الفلسطينية، أنه “في غـ.ـضون ذلك، لا يظهر عشرات الآلاف من المسـ.ـلحين الإسلاميين السنة في منطقة إدلب أي علامات على الاستعداد للاستـ.ـسلام للجيش السوري، الذي ما زال يفـ.ـشل في احتلالها، واستعادة سـ.ـيطرة النظام عليها، رغم المساعدة الكبيرة التي يتلقاها من الروس جوا، ومن الإيرانيين وحـ.ـزب الله برا”.

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.