السلطات التركية تنفذ أكبر عملية ضد تجار المخـ ـدرات في ديار بكر

22 يونيو 2020آخر تحديث :
السلطات التركية تنفذ أكبر عملية ضد تجار المخـ ـدرات في ديار بكر

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

شنت السلطات التركية حملة أمنية كبيرة وغير مسبوقة، ضد تجار المخـ ـدرات في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا، فيما ذكرت مصادر إعلام تركية إن العملية التي تمت لم تشهد الولاية مثلها منذ 4 سنوات.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، إن “السلطات استـ ـولت على طن ونصف الطن من مادة (القنب/الحشيش) مزروعة ضمن أراضٍ تابعة لبلدة (إيلجا) في ديار بكر”.

الكميات المصادرة
الكميات المصادرة

وأضافت: “بدأت فرق الدرك بحمع الأدلة من الموقع، وذلك لإيجاد دليل ملموس على الصلة التي تربط منتجي المادة بالتجار، كما تم العثور على كمية من الأدوية الطبية التي تستخدم أيضاً في إنتاج المخـ ـدرات”.

وذكرت: “تم ضبط مبالغ مالية كبيرة وصلت إلى 7 مليون و 571 ألف ليرة تركية، كما تم العثور على كميات من الحبوب المخدرة مخبأة في أكياس ومدفونة بين الشجيرات الصغيرة المجاورة لمنطقة (محركات ضخ المياه) البالغ عددها 6 محركات، والتي تبين فيما بعد أنها مخصصة لري نباب (القنب المخدر) المستخدم في إنتاج الحشـ ـيش والمـ ـخدرات”.

حقول الحشيش
حقول الحشيش

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.