ارتداء الكمامة الإلزامي بدأ اليوم.. هذه تفاصيله والولايات المشمولة به

أخبار تركيا
22 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
ارتداء الكمامة الإلزامي بدأ اليوم.. هذه تفاصيله والولايات المشمولة به

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي:


بدأ قانون فرض (الكمامة الإلزامية) على جميع الولايات التركية اعتباراً من اليوم الاثنين، إلا أنه ما يزال هناك تفاوت بين الولايات، حيث سيخضع قسم من الولايات للكمامة الإلزامية في كل مكان، فيما سيقتصر الأمر في بقية الولايات على فرض الكمامة في الأماكن العانة فقط.

وفقاً للبيان الذي أرسلته وزارة الداخلية بهذا الخصوص إلى 81 ولاية وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “اعتباراً من يوم الاثنين 22 يونيو/حزيران ، سيتم فرض غرامات إدارية على أولئك الذين يخالفون قاعدة القناع ، وذلك تماشياً مع القرار المتخذ بضرورة استخدام القناع”.

وأضافت: “اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 22 يونيو ، سيتم فرض 900 ليرة تركية كغرامات إدارية على أولئك الذين لا يلتزمون بضرورة ارتداء القناع ، وفقًا للمادة 282 من قانون الصرف الصحي العام”.

وذكرت: “سيتم ارتداء القناع في جميع مجالات الحياة في 48 ولاية ، وفي 33 ولاية أخرى في مراكز التسوق والأسواق والمطاعم والمقاهي ومصففي الشعر فقط”.



اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.