تسجيل الدخول

تصريح عاجل من وزير السياحة التركي حول موعد افتتاح الحدود مع جميع الدول

21 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تصريح عاجل من وزير السياحة التركي حول موعد افتتاح الحدود مع جميع الدول

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي


أدلى وزير السياحة والثقافة التركي “محمد نور أرصوي” بتصريحاته حول موعد بدء حركة النقل والسفر والسياحة من تركيا وإلى جميع الدول مشيراً إلى أنه أجرى تقييماً شاملاً لحركة السياحة الدولية في نطاق البرنامج الترويجي الذي حضره سفراء من 51 دولة حول العالم .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن موقع “dha” التركي في تصريحٍ نشره صادر عن الوزير “أرصوي ، فإن التوقعات بموعد افتتاح الحدود من وإلى جميع الدول أشارت إلى أن افتتاح حركة المرور مع الدول ستكون جاهزة في غضون أسابيع .

وقال الوزير “محمد أرصوي : أعتقد بأن الأسبوع القادم مهم للغاية وسيشهد تطورات كبيرة ، مرجحاُ بأن حركة النقل من وإلى تركيا مع جميع الدول ستبدأ في غضون أسابيع قليلة .

وكما أفاد بأن الوزارة قامت بتجهيز كافة الإجراءات التي ستتخذ أثناء دخول الأجانب إلى تركيا ، مشيراً إلى أن السفراء الأجانب الذي عقد اجتماعاً معهم عبروا عن إعجابهم بتفاصيل الإجراءات الوقائية قائلين : إن جدول عمليات التفتيش والدقة تجاوز توقعاتنا .



اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.