الرئاسة التركية: الأسد فقد شرعيته ووقف النـ.ــ.ـار بإدلب لا يزال قائماً

20 يونيو 2020آخر تحديث :
الرئاسة التركية: الأسد فقد شرعيته ووقف النـ.ــ.ـار بإدلب لا يزال قائماً

تركيا بالعربي / عمر جزماتي

شدد متحدث الرئاسة التركية إبراهيم كالن على أن وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار لا زال مستمرًا بإدلب، رغم الاستفـ.ـزازات، موضحًا أن نظام بشار الأسد فقد شـ.ـرعيته.

وأضاف قالن في تصريحات أدلى بها خلال مشاركته بندوة نقاشية افتراضية نظمتها مؤسسة “كونراد أديناور” السياسية ومقرها ألمانيا أن أن “دولًا مثل الولايات المتحدة، وروسيا، وإيران لم تتعاطَ مع الأزمة السورية إلا من أجل مصالحها الإقليمية، وهذه نفس الأخـ.ـطاء التي ارتكبـ.ـت بالعراق”.

وعن تداعيات القـ.ـضية السورية على تركيا، ذكر قالن أن “بلاده بسبب هذه الأزمة باتت أكثر دولة على مستوى العالم استقبالًا للاجئين”، مضيفًا “ووضع كهذا غير عادل وقد لا يستمر”.

كلام المسؤول التركي جاء ضمن حديث عن ليبيا وضرورة لعب حلف شمال الأطلسي”ناتو” دورًا موحدًا هناك، مشيرًا إلى أن السياسة الأمريكية حيال ما يجري بليبيا “سياسة متقلبة، ومن ثم لا نرغب بحدوث نفس أخطاء سوريا هناك”.

المصدر : الأناضول

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.