بخبرات محلية .. تركيا تجري أول اختبار لمحرك صـ.ــ.ـاروخي

20 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
بخبرات محلية .. تركيا تجري أول اختبار لمحرك صـ.ــ.ـاروخي

تركيا بالعربي / عمر جزماتي


أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وارنك، عن إجراء اختبارات ناجحة على أول محرك صـ.ـاروخي متوسط المدى من إنتاج وتصنيع تركي محلي، وذلك في ولاية اسكي شهير شمال غربي تركيا.

وقال وارنك، في تصريحات صحفية، إن “المحركات التي تم اختباراها لأول مرة، صُممت للعمل مع الصـ.ـواريخ متوسطة المدى (TEI–TJ300) المضادة للسفن”.

أثناء تجربة المحرك الصاروخي
أثناء تجربة المحرك الصاروخي

يشار إلى أن تركيا حققت تقدما كبيرا في مجال الصناعات العسكرية الدفاعية في الأعوام الأخيرة، حيث بلغت قيمة الصادرات الدفاعية التركية 2.5 مليار دولار عام 2018، كما تصدرت 4 شركات تركية قائمة أفضل 100 شركة في العالم للصناعات العسكرية الدفاعية.

المصدر : وكالة أنباء تركيا



اقرأ أيضاً: مفاجأه: أكثر مدينة تركية التزاما بالتعليمات الصحية وأكثر مدينة لا تلتزم

نشرت مصادر إعلام تركية، إحصائية للولايات الأكثر تسجيلاً للمخالفات والخروقات لقواعد الامتثال والتدابير ضد فايروس كورونا.

وقال موقع تلفزيون (ميغا عنتاب) في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، إنه “كانت (كيركلاريلي) هي المدينة الأكثر التزاماً بقاعدة المسافة الاجتماعية، في حين كانت غازي عنتاب هي المدينة التي انتهكت القاعدة أكثر من غيرها”.

وأضاف: “بحسب بيانات وزارة الداخلية ، فقد تم تنظيم مخالفات في غازي عنتاب لـ 144 ألف 984 شخصاً بسبب انتهاك قاعدة المسافة الاجتماعية وتم اتخاذ إجراءات قضائية لـ 698 شخصاً آخرين”.

وذكر: “في غضون ذلك ، صدرت أيضا بيانات المقاطعات التي تمتثل لقاعدة المسافة الاجتماعية ولا تمتثل لها، وبناءً على ذلك فإن معظم محافظات تركيا لا تمتثل للقواعد بشكل عام، في غازي عنتاب لوحدها تم تغريم 32 ألف و 53 شخصاً تم ضبطهم لا يمتثلون للقاعدة، بينما تم فتح تحقيق ضد 20 شخصاً آخرين وقد جاءت بيانات الغرامات كما يلي:

عــنــتـاب: 32.053

إسطنبول: 16.219

مانيــســا: 5.004

ديار بــكـر: 2.579

أنـــقــــرة: 2.402

https://www.youtube.com/watch?v=Dtgap3LiLi8

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.