وزارة الداخلية التركية تنشر تفاصيل حظر التجول القادم

19 يونيو 2020آخر تحديث :
وزارة الداخلية التركية تنشر تفاصيل حظر التجول القادم

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

كشفت وزارة الداخلية التركية، عن تفاصيل حظر التجول المفروض على عموم أنحاء تركيا يوم غدٍ السبت 20 يونيو/حزيران ويوم السبت الذي يليه 27 حزيران ويوم الأحد 28 حزيران.

وقالت الوزارة في بيانها، إنه “وفي الساعات التي سيتم فيها تطبيق حظر التجول، ستبقى أفران الخبز والمخابز والمحلات المخصصة لبيع الخبز مفتوحة، كما ستبقى محلات البقالة والحزارين (بائعي اللحوم)، والأسواق وأماكن المكسرات وإنتاج الحلوى وصالات العرض والبيع مفتوحة”.

وأضافت: “سيتمكن مواطنونا خلال ساعات الحظر، من شراء جميع مستلزماتهم الأساسية من أقرب بقالية أو ماركت، شريطة الذهاب سيراً على الأقدام وعدم استخدام السيارات وسيتم استثناء (ذوي الاحتياجات الخاصة) من ذلك، كما سيتم استثناء أماكن العمل التي تقوم بأنشطة تتعلق بإنتاج ونقل وبيع الأدوية والأجهزة الطبية والأقنعة الطبية والمطهرات”.

وذكرت: “يستثنى أيضاً كلاً من المؤسسات والمنظمات العامة (المطارات ، الموانئ ، البوابات الحدودية ، الجمارك ، الطرق السريعة ، دور التمريض ، دور رعاية المسنين ، مراكز إعادة التأهيل ، مديريات السكان ، مراكز الاتصال في حالات الطوارئ ، وحدات AFAD ، وحدات الدعم الاجتماعي Vefa ، اللازمة للحفاظ على الخدمات العامة الإلزامية ، إدارة الهجرة ، PTT) وما إلى ذلك”.

وتابعت: “سيتم استثناء المؤسسات والمنظمات الصحية العامة والخاصة والصيدليات والعيادات البيطرية ومستشفيات الحيوانات، وسيكون عدد مصلحي الإطارات الذين تحددهم المحافظات / محافظات المناطق للمراكز السكنية ، واحد لكل 50.000 نسمة وواحد لكل 50 كم على الطرق الداخلية والطرق السريعة ، إن وجدت ،

كما ستكون المنشآت والمشاريع الكبيرة (مثل المصافي ومصانع البتروكيماويات ومصانع تحويل الغاز الطبيعي والحراري) التي تعمل بشكل استراتيجي في الغاز الطبيعي والكهرباء وقطاع النفط) مفتوحة وغير مشمولة بالحظر.

في حال كان وصول الطلاب إلى قاعات الامتحانات من خلال مركبة خاصة، سيتم إعفاء سائق المركبة التي يأتي بها الطالب إلى مركز الامتحان من حظر التجول، وسيسمح له بالمرور واستخدام الطرقات خلال عملية إيصال الطالب إلى المركز.

يستثنى من الحظر كل من أماكن ومعامل بيع المياه والصحف والغاز المنزلي، إضافة للفنادق وأماكن الإقامة، والأماكن التي تقدم خدمات لوجستية.

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.