ألمانيا تعلن عن قرار جديد وصـ.ــ.ـادم للاجئين على أراضيها

18 يونيو 2020آخر تحديث :
السوريين في ألمانيا
السوريين في ألمانيا

تركيا بالعربي

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، عن قرار جديد بشأن اللاجئين الذين دخلوا أراضيها قبل جائحة كورونا.

وأكدت الداخلية الألمانية في بيان إن ألمانيا ستعيد تفعيل اتفاقية” دبلن”، وذلك بعد إيقافها بسبب جائحة كورونا. ما يعني أنها ستعيد  اللاجئين إلى الدول الأوروبية التي دخلوا منها إلى أراضي الاتحاد الأوروبي، بحسب موقع “دوتشيه فيليه” الألماني.

وقالت الوزارة في بيانها “مع رفع القيود المفروضة على حركة المرور عبر الحدود ورفع التحذير من السفر عبر دول الاتحاد الأوروبي، سيتم استئناف عمليات إعادة اللاجئين”.

ومن المفترض أن تتم عمليات إعادة طالبي اللجوء تدريجيا، وذلك بنقلهم إلى الدول المجاورة برًا، وبعد ذلك جوًا عبر “طائرات مستأجرة” إلى الدول التي ينبغي إعادتهم إليها “لتوخي الحذر من انتشار العدوى بين البلدان” بحسب البيان.

ويُسمح ببقاء  الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الإصـ.ـابة بالفيروس أو في حال ثبتت إصـ.ـابتهم بكورونا حتى الشفاء.

وكانت ألمانيا علقت العمل ببنود اتفاقية دبلن منذ 23 مارس/ آذار /الماضي بسبب جائحة كورونا.

وفقا لاتفاقية “دبلن”، فإن تقديم طلب اللجوء يكون في أول دولة في الاتحاد الأوروبي، يدخلها طالبو اللجوء. ما يعني أنه يمكن لألمانيا إعادة طالبي اللجوء إلى هذه الدول.

من جانب أخر، أشار “غونتر بوركهاردت”، المدير الإداري  لمنظمة برو أزول لإغاثة اللاجئين إلى ما يسمى بـ “خطة سلامي” وتهدف هذه الخطة إلى إعادة اللاجئين إلى بلدان الوصول الرئيسية مثل إيطاليا واليونان.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية أعلنت مؤخرًا أن أكثر من ألف لاجئ سوري عادوا طوعًا إلى موطنهم خلال الأعوام الأربعة الأخيرة.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: مفاجأه: أكثر مدينة تركية التزاما بالتعليمات الصحية وأكثر مدينة لا تلتزم

نشرت مصادر إعلام تركية، إحصائية للولايات الأكثر تسجيلاً للمخالفات والخروقات لقواعد الامتثال والتدابير ضد فايروس كورونا.

وقال موقع تلفزيون (ميغا عنتاب) في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، إنه “كانت (كيركلاريلي) هي المدينة الأكثر التزاماً بقاعدة المسافة الاجتماعية، في حين كانت غازي عنتاب هي المدينة التي انتهكت القاعدة أكثر من غيرها”.

وأضاف: “بحسب بيانات وزارة الداخلية ، فقد تم تنظيم مخالفات في غازي عنتاب لـ 144 ألف 984 شخصاً بسبب انتهاك قاعدة المسافة الاجتماعية وتم اتخاذ إجراءات قضائية لـ 698 شخصاً آخرين”.

وذكر: “في غضون ذلك ، صدرت أيضا بيانات المقاطعات التي تمتثل لقاعدة المسافة الاجتماعية ولا تمتثل لها، وبناءً على ذلك فإن معظم محافظات تركيا لا تمتثل للقواعد بشكل عام، في غازي عنتاب لوحدها تم تغريم 32 ألف و 53 شخصاً تم ضبطهم لا يمتثلون للقاعدة، بينما تم فتح تحقيق ضد 20 شخصاً آخرين وقد جاءت بيانات الغرامات كما يلي:

عــنــتـاب: 32.053

إسطنبول: 16.219

مانيــســا: 5.004

ديار بــكـر: 2.579

أنـــقــــرة: 2.402

https://www.youtube.com/watch?v=Dtgap3LiLi8

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.