رسالة نـ.ــ.ـارية من قلب اللاذقية معقل النظام إلى بشار الأسد 

16 يونيو 2020آخر تحديث :
صورة بشار الأسد
صورة بشار الأسد

تركيا بالعربي

وجه أحد الموالين في مدينة اللاذقية، المعقل الرئيسي للنظام، رسالة نـ.ـارية، إلى بشار الأسد، بسبب تردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ورقة من ساحة الشيخ ضاهر بقلب مدينة اللاذقية، كتب عليها: “بشار الكلب، كل الشعب السوري بيكرهك”، مضيفًا: “الشعب السوري حر أنت وأتابعك المجـ.ـرمون”.

وفي وقت سابق اليوم، قال “الأسد”، في كلمة مكتوبة لأعضاء “حزب البعث” الحاكم  مكررًا نفس روايته القديمة حول الأزمات الاقتصادية التي تعيشها مناطقه، فقال إن بلاده ما زالت تواجه “حربًا مركبة تهدف قبل كل شيء لتشويه الوعي، وضـ.ـرب القيم والمبادئ”.

وبرر “الأسد” فشله في حل الأزمة، قائلًا كان هناك عدد “من الطروحات الهامة والحوارات الغنية والتي أنتجت أفكارًا عملية واقعية أخذت طريقها للتطبيق، لكن الحـ.ـرب الشـ.ـرسة التي شُـ.ـنت على سوريا وتداعياتها أدت لتغيير الأولويات بشكل جذري، وأصبح الحفاظ على الوطن وما زال هو الهدف الأسمى والهاجس الأكبر”.

ويذكر أن مظاهرات حاشدة خرجت في “درعا والسويداء وحلب وريف دمشق” احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية وطالبت بإسقاط “الأسد” ورحيله، بسبب حالة الفقر التي تعم مناطقه، حيث أن 70 % من السوريين يعيشون تحت خط الفقر.

وكان نزار الفرا، المذيع في قناة “سما” التابعة لنظام الأسد، حذر في وقت سابق من معدلات التـ.ـدهور المستمر لمستوى المعيشة للغالبية العظمى من السوريين. وكتب “الفرا” قائلًا إن “ما يجري في الوضع المعيشي في سوريا مصـ.ـيبة وكـ.ـارثة بكل معنى الكلمة، وكل يوم جديد هو غير مسبوق بتاريخ سوريا وتاريخ الحـ.ـرب فيها”.

وتشهد مناطق سيـ.ـطرة ميلـ.ـيشيات النظام، ارتفاعًا كبيرًا بمعظم الأسعار واحتياجات الضرورية، لا سيما السلع والمواد الأساسية من ضمنها الخبز والمحروقات والمواد الطبية التي بدأت تتلاشى بسبب حالات الاحتكار وغلاء الأسعار في مناطق الأسد، فيما يعجز الأخير عن تأمين أدنى مقومات الحياة.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي: التفاؤل الخاطئ سبب هام في انتشار كورونا

اعتبر وزير الصحة التركية (فخر الدين كوجا) في تصريحات صحفية نقلتها مصادر إعلام تركية، أن (التفاؤل في الوقت الخاطئ) هو أحد أهم أسباب انتشار الفايروس.

وقال (كوجا) في مجمل رده على أسئلة الصحفيين بعد إعلانه حصيلة حالات كورونا الجديدة يوم أمس وفق ما ترجمت تركيا بالعريي: “لقد وصلنا إلى 2.5 مليون في عدد الفحوصات وقد تم شفاء 85 بالمائة من الحالات حتى الآن، ولكن مع ذلك ما زال عدد الحالات التي تم شفاؤها حديثاً وعدد الحالات التي تم تشخيصها حديثًا قريب،

وأضاف: “الفيروس يحصل على قوته من (التفاؤل الخاطئ) وهنا التفاؤل يعني ترك التدابير ظناً منا أن كل شيء أصبح على ما يرام وان الفيروس انتهى، تم تقليل تأثير الفيروس ولكنه لم ينتهِ بعد، وعليه لا يجب أن نترك التدابير إطلاقاً”.

https://www.youtube.com/watch?v=_-ITY9RxkGY

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.