الداخلية التركية تعلن تحييد 7 إرهـ.ــ.ـابيين من “بي كا كا”

16 يونيو 2020آخر تحديث :
الجيش التركي
الجيش التركي

تركيا بالعربي

أعلنت وزارة الداخلية التركية، تحييد 7 إرهـ.ـابيين من منظمة “بي كا كا”، خلال عمليات أمنية في ولاية ” سيعرت” جنوب شرقي البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه تم تحييد 7 إرهـ.ـابيين 4 منهم مدرجون على لوائح المطلوبين، في عمليات أمنية لقـ.ـوات الدرك، نهاية الأسبوع الماضي.

وأضافت، أن اثنين من الإرهـ.ـابيين مدرجون في النشرة البرتقالية للمطـ.ـلوبين، واثنين آخرين في النشرة الرمادية.

وأوضحت أنه تم التعرف على الإرهـ.ـابية ” أسما أشرف ” المعروفة بالاسم الحركي “جيان” والتي تم رصد مكافأة بقيمة مليون ليرة تركية (146 ألف دولار) لمن يدلي بمعلومات عنها.

كما تم التعرف على الإرهـ.ـابيين المدرجين في النشرة الرمادية للمطلوبين “فريد دانشمان” المعروف بالاسم “ماهر نمرود” و “إسماعيل دومان” المعروف باسم “آزاد”، ورصدت لكل منهما 500 ألف ليرة تركية (73 ألف دولار) لمن يدلي بمعلومات عنهم.

والإرهـ.ـابي المدرج في النشرة البرتقالية “بصري جين” المعروف باسم “بروسك”، وهو أيضا رصدت له مكافئة بقيمة مليون ليرة تركية (146 ألف دولار) لمن يدلي بمعلومات عنه.

وتضم “لائحة الإرهـ.ـابيين المطلوبين” من قبل تركيا، 5 قوائم فرعية هي الحمراء والزرقاء والخضراء والبرتقالية والرمادية.

المصدر : الأناضول

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي: التفاؤل الخاطئ سبب هام في انتشار كورونا

اعتبر وزير الصحة التركية (فخر الدين كوجا) في تصريحات صحفية نقلتها مصادر إعلام تركية، أن (التفاؤل في الوقت الخاطئ) هو أحد أهم أسباب انتشار الفايروس.

وقال (كوجا) في مجمل رده على أسئلة الصحفيين بعد إعلانه حصيلة حالات كورونا الجديدة يوم أمس وفق ما ترجمت تركيا بالعريي: “لقد وصلنا إلى 2.5 مليون في عدد الفحوصات وقد تم شفاء 85 بالمائة من الحالات حتى الآن، ولكن مع ذلك ما زال عدد الحالات التي تم شفاؤها حديثاً وعدد الحالات التي تم تشخيصها حديثًا قريب،

وأضاف: “الفيروس يحصل على قوته من (التفاؤل الخاطئ) وهنا التفاؤل يعني ترك التدابير ظناً منا أن كل شيء أصبح على ما يرام وان الفيروس انتهى، تم تقليل تأثير الفيروس ولكنه لم ينتهِ بعد، وعليه لا يجب أن نترك التدابير إطلاقاً”.

https://www.youtube.com/watch?v=_-ITY9RxkGY

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.