أمطار في هذه المناطق من تركيا …توقعات الطقس ليوم الأربعاء

16 يونيو 2020آخر تحديث :
أمطار
أمطار

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

وفقا لأخر التقييمات الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية ، خبير توقعات بإستمرار هطول الأمطار في عدة مناطق من تركيا لمدة اسبوع تحديدا في المناطق والمرتفعات الشمالية .

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن موقع “الخبر ٧” وتنبأ خبير الأرصاد الجوية ” جليك” بهطول أمطار غزيرة غدا وقد تمتد لعدة أيام في الأجزاء الشمالية والداخلية.

كما تنبأت الأرصاد الجوية بهطول أمطار في معظم أنحاء البلاد باستثناء ساحل بحر إيجه الجنوبي وشرق منطقة جنوب شرق الأناضول يومي الثلاثاء والأربعاء .

وستكون درجات حرارة الطقس قريبة من المعايير الموسمية في جميع أنحاء البلاد وأنه لن يكون هناك تغيير كبير لمدة أسبوع، فيما قالت الأرصاد الجوية سنشهد أعلى درجات الحرارة على مدار الأسبوع في إزمير حوالي من 30-32 درجة .

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي: التفاؤل الخاطئ سبب هام في انتشار كورونا

اعتبر وزير الصحة التركية (فخر الدين كوجا) في تصريحات صحفية نقلتها مصادر إعلام تركية، أن (التفاؤل في الوقت الخاطئ) هو أحد أهم أسباب انتشار الفايروس.

وقال (كوجا) في مجمل رده على أسئلة الصحفيين بعد إعلانه حصيلة حالات كورونا الجديدة يوم أمس وفق ما ترجمت تركيا بالعريي: “لقد وصلنا إلى 2.5 مليون في عدد الفحوصات وقد تم شفاء 85 بالمائة من الحالات حتى الآن، ولكن مع ذلك ما زال عدد الحالات التي تم شفاؤها حديثاً وعدد الحالات التي تم تشخيصها حديثًا قريب،

وأضاف: “الفيروس يحصل على قوته من (التفاؤل الخاطئ) وهنا التفاؤل يعني ترك التدابير ظناً منا أن كل شيء أصبح على ما يرام وان الفيروس انتهى، تم تقليل تأثير الفيروس ولكنه لم ينتهِ بعد، وعليه لا يجب أن نترك التدابير إطلاقاً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.