وزارة الصحة التركية تكشف عن أكثر مناطق إسطنبول إصابة بالكورونا.. وتصريح هام حول حظر تجول

15 يونيو 2020آخر تحديث :
وزارة الصحة التركية تكشف عن أكثر مناطق إسطنبول إصابة بالكورونا.. وتصريح هام حول حظر تجول

تركيا بالعربي

حدّثت وزارة الصحة التركية خارطة توزّع إصابات كورونا، وكشفت عن أكثر مناطق إسطنبول كثافةً بالإصابات.

ووفقاً للتحديث الأخير الذي أجرته وزارة الصحة على تطبيق “المنزل يتسع للحياة”، صُنفت أقضية “غونغوران” و”زيتون بورنو” و”بهشلي إيفلر” و”باغجلار” كأكثر مناطق إسطنبول عرضةً للخطر وكثافةً بإصابات كورونا، وذلك بحسب موقع “الجسر ترك”.

وحافظ الشطر الآسيوي من المدينة على منحنى إصابات منخفض، وتذيّلت أقضية “أدالار” و”بيكوز” و”كاديكوي” القائمة من حيث أعداد إصابات الفيروس المُسجلة.

ودفع ارتفاع إصابات كورونا مؤخراً ولاية إسطنبول لتكثيف حملات التفتيش على المطاعم وحظر العروض الجماعية وفعاليات الاستقبال والتوديع حتى نهاية شهر حزيران/ يونيو الجاري.

وحتى مساء الأحد، سجلت وزارة الصحة التركية 178 ألفاً و239 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و807، فيما بلغت حالات الشفاء 151 ألفاً و417.

https://youtu.be/x2m-6moBX04

تلميحات بحظر تجول جديد

قال عضو اللجنة العلمية “لفنت يمان أل” أنه من المتوقع اتخاذ تدابير مشددة جديدة بعد ارتفاع منسوب الاصابات مجدداً في الولايات التركية.

وقال لفنت بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي أن من بين الاجراءات المشددة فرض حظر تجول جديد في أي لحظة.

وفي سياق متصل أطلقت عدة ولايات تركية تحذيراتها العاجلة بطرقٍ ومناشداتٍ مختلفة ، لتحذير المواطنين من تجاهل ارتداء الأقنعة عبر مآذن الجوامع على مدار اليوم و أخرى عبر منشورات ثقافية تحذيرية لتوعية البعض وإعلامه بأهمية المحافظة على المسافة الآمنة .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ، فإن ولاية أضنة اختارت صوت مآذن الجوامع لتطلق تحذيراتها باتباع التعليمات الوقائية ، وذلك بعد تصريحٍ من مكتب المحافظة بارتفاع أعداد الإصـ ـابات داخل الولاية .

وكما أفادت بأن ولاية بورصة كانت في المرتبة الثانية على قائمة التحذيرات الموجهة ل9 ولايات تركية تم تصنيفها بالولايات الغير ملتزمة ، حيث وجه والي بورصة “يعقوب جانبولات” تحذيراً شديد اللهجة عبر حسابه في تويتر مطالباً سكان الولاية باتباع التعليمات الصحية .

بدورها أعلنت ولاية قونيا امتلاء مستشفيين مخصصين لمعلاجة مرضى فايروس كورونا بنسبة وصلت إلى 80 بالمئة بعد ارتفاع عدد الإصـ ـابات .

وقال والي شانلي أورفا “عبدالله إرين” : إن الإصـ ـابات في الولاية تتجه نحو الإرتفاع ، أدعو المواطنين لاتباع كامل التدابير المعلن عنها .

في حين كانت ولاية ديار بكر من أكثر الولايات التي وُجه لها التحذيرات بعد ارتفاع الإصـ ـابات فيها بمضي عيد الفطر ، لتسجل أكثر من450 إصـ ـابة خلال ال14 يوماً الماضيين فقط .

لافتةً إلى عودة كورونا بعد اختفائه لعدة أسابيع في ولاية بيتليس مسجلاً بذلك أعداد مرتفعة تجاوزت ال118 إصابة .

مشيرةً إلى أن ولايات نيغدة وكاستمونو وأرداهان أطلقوا تحذيرات متوعدين بالغرامات المالية الكبيرة لمن يخالف اتباع التعليمات الوقائية اللازمة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.