ارتفاع أعداد الإصـ ـابات بفايروس كورونا في ولاية كلس التركية

15 يونيو 2020آخر تحديث :
كورونا
كورونا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

قالت مصادر إعلام تركية إن عدد حالات الإصـ ـابة بفايروس كورونا في ولاية كلس التركية بازدياد وعدد مرضى العناية المركزة بانخفاض مشيرةً إلى أن مسار الإنتشار يتأرجح ليستقر على أحد الأطراف الإيجابية أو السلبية وفقاً للسلوك العام .

وقال تلفزيون “ميغا عنتاب” في خبرٍ له ترجمته تركيا بالعربي ، إنه تم اكتشاف 320 حالة إيجابية في ولاية كلس منذ بدء جائحة فايروس كورونا على الأراضي التركية ، لافتاً إلى أن أعداد الإصـ ـابات في الوقت الراهن داخل الولاية ارتفع إلى 50 حالة .

وكما أفاد بأن ارتفاع الإصـ ـابات إلى 50 حالة إيجابية دفع الولاية إلى التخـ ـوف والتحذير من السير بهذا الإتجاه كسائر الولايات قبلها في الأيام القادمة ، مؤكداً بأن ال50 شخصاً مصـ ـاباً يتلقون علاجهم داخل مستشفى كلس الحكومي .

مشيراً إلى أن أعداد مرضى العناية المركزة منخفض للغاية بالكاد لا يذكر مقارنة مع أعداد الإصـ ـابات اليومي ، في حين سجلت الولاية 2 حالة وفاة حتى الآن.

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي: التفاؤل الخاطئ سبب هام في انتشار كورونا

اعتبر وزير الصحة التركية (فخر الدين كوجا) في تصريحات صحفية نقلتها مصادر إعلام تركية، أن (التفاؤل في الوقت الخاطئ) هو أحد أهم أسباب انتشار الفايروس.

وقال (كوجا) في مجمل رده على أسئلة الصحفيين بعد إعلانه حصيلة حالات كورونا الجديدة يوم أمس وفق ما ترجمت تركيا بالعريي: “لقد وصلنا إلى 2.5 مليون في عدد الفحوصات وقد تم شفاء 85 بالمائة من الحالات حتى الآن، ولكن مع ذلك ما زال عدد الحالات التي تم شفاؤها حديثاً وعدد الحالات التي تم تشخيصها حديثًا قريب،

وأضاف: “الفيروس يحصل على قوته من (التفاؤل الخاطئ) وهنا التفاؤل يعني ترك التدابير ظناً منا أن كل شيء أصبح على ما يرام وان الفيروس انتهى، تم تقليل تأثير الفيروس ولكنه لم ينتهِ بعد، وعليه لا يجب أن نترك التدابير إطلاقاً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.