أول تعليق من بشار الأسد على الأزمات المشـ.ــ.ـتعلة في مناطق سيطرته

15 يونيو 2020آخر تحديث :
بشار الأسد عاجل
بشار الأسد عاجل

تركيا بالعربي

علق رئيس النظام السوري بشار الأسد، في كلمة مكتوبة، اليوم الاثنين، على الانتفاضة المشـ.ـتعلة في مناطقه، نتيجة تـ.ـردي الأوضاع المـ.ـعيشية والاقتصادية الحـ.ـادة. 

وقال بشار الأسد، في كلمة مكتوبة لأعضاء “حزب البعث” الحاكم، قبل الانتخابات البرلمانية، المقررة في 19 يوليو/ تموز المقبل، إن “بعض الأخـ.ـطاء ارتكـ.ـبها حزب البعث الحاكم خلال مسيرته، ما تسبب في تراجع دوره في بعض المراحل”.

وأضاف: أن أخطاء حزب البعث الحاكم، تسببت في تغييب الكوادر ذات الكفاءة، قائلًا: “مسيرة الحزب لم تخل من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأحزاب والتي أدت لتراجع دوره في بعض المراحل”.

وأضاف أن “تلك الأخطاء أدت إلى تغييب الكوادر ذات الكفاءة عن ممارسة حقها وواجبها في الترشح والانتخاب، والمشاركة في إيصال القيادات الكفؤة لتمثيلها في المواقع الحزبية أو في المؤسسات الوطنية المنتخبة”.

وحول الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد كرر “الأسد” نفس روايته القديمة، فقال إن بلاده ما زالت تواجه “حـ.ـربًا مركبة تهـ.ـدف قبل كل شيء لتشويه الوعـ.ـي، وضـ.ـرب القيم والمبادئ”.

وبرر الأسد فـ.ـشله في حل الأزمة، قائلًا كان هناك عدد “من الطروحات الهامة والحوارات الغنية والتي أنتجت أفكارًا عملية واقعية أخذت طريقها للتطبيق، لكن الحـ.ـرب الشـ.ـرسة التي شـ.ـنت على سوريا وتـ.ـداعياتها أدت لتغيير الأولويات بشكل جذري، وأصبح الحفاظ على الوطن وما زال هو الهدف الأسمى والهاجس الأكبر”.

ويذكر أن مظاهرات حاشدة خرجت في “درعا والسويداء وحلب وريف دمشق” احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية وطالبت بإسقاط الأسد ورحيله، بسبب حالة الفقر التي تعم مناطقه، حيث أن 70 % من السوريين يعيشون تحت خط الفقر.

وتأتي الاحتجاجات في وقت تواصل فيه الليرة هبوطها الكبير أمام الدولار، مسجلة أدنى مستوى لها في تاريخها، بعد أن تجاوز سعر صرف الدولار 3200 ليرة بالسوق السوداء، وبهذا يرتفع سعر صرف الدولار بأكثر من مئتين في المئة مقابل الليرة منذ مطلع العام الجاري.

وكان الدولار يساوي 45 ليرة عام 2011، والذي انطلقت فيه الثورة ضد نظام الأسد.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي: التفاؤل الخاطئ سبب هام في انتشار كورونا

اعتبر وزير الصحة التركية (فخر الدين كوجا) في تصريحات صحفية نقلتها مصادر إعلام تركية، أن (التفاؤل في الوقت الخاطئ) هو أحد أهم أسباب انتشار الفايروس.

وقال (كوجا) في مجمل رده على أسئلة الصحفيين بعد إعلانه حصيلة حالات كورونا الجديدة يوم أمس وفق ما ترجمت تركيا بالعريي: “لقد وصلنا إلى 2.5 مليون في عدد الفحوصات وقد تم شفاء 85 بالمائة من الحالات حتى الآن، ولكن مع ذلك ما زال عدد الحالات التي تم شفاؤها حديثاً وعدد الحالات التي تم تشخيصها حديثًا قريب،

وأضاف: “الفيروس يحصل على قوته من (التفاؤل الخاطئ) وهنا التفاؤل يعني ترك التدابير ظناً منا أن كل شيء أصبح على ما يرام وان الفيروس انتهى، تم تقليل تأثير الفيروس ولكنه لم ينتهِ بعد، وعليه لا يجب أن نترك التدابير إطلاقاً”.

https://www.youtube.com/watch?v=_-ITY9RxkGY

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.