وزارة التربية تعلن نيتها توزيع الجلاءات المدرسية ولكن بطريقة جديدة !!

14 يونيو 2020آخر تحديث :
طلاب يستلمون شهادات مدرسية
طلاب يستلمون شهادات مدرسية

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم التركية إتاحة الحصول على الشهادات الدارسية لهذا العام من خلال منحها “إلكترونياً”، لافتةً إلى أنه تم إلغاء مسالة تسليمها للطلبة أو استدعائهم إلى المدارس في الوقت الراهن .

جاء ذلك في بيانٍ نشرته صحيفة “هبرلار” التركية نقلاً عن وزارة التربية ، ترجمته تركيا بالعربي ، بأن الشهادات الخاصة بطلاب مرحلتي الإبتدائية والإعدادية ستكون متاحة على هواتف أولياء الأمور والطلاب إلكترونياً ، وبالتالي سيتم اعتبار درجات الفصل الأول نتيجةً نهائيةً لنجاح طلاب المرحلة الثانوية بالكامل .

وكما أفادت بأن الشهادات الإلكترونية ستكون متاحة بين أيدي الطلاب وأولياء الأمور اعتباراً من تاريخ 22 يونيو / حزيران الجاري .

وكما أوضحت الصحيفة بأن الرئيس “رجب طيب أردوغان” كان قد أعلن سابقاً إنتهاء العام الدراسي الحالي في شهر مايو/ أيار وبدء العام الجديد في شهر سبتمبر القادم ، بالإضافة إلى تأكيده على حساب درجات الطلاب على أساس الفصل الأول فقط .

مشيرةً إلى موضوع الطلاب القادمين من الخارج و الذين كانوا قد حصلوا على شهادات معادلة في الفصل الدراسي الثاني ، فسيتم اعتبارهم ناجحين مع النظر في حالة التغيب لدى كل طالب .

مؤكدةً بأن توزيع الجلاء المدرسي إلكترونياً لن يقل من قيمته ، حيث سيتم إصدار شهادات شكر وتقدير للطلبة المتفوقين في درجاتهم خلال الفصل الأول على شكل شهادات إلكترونية أيضاً .

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي: التفاؤل الخاطئ سبب هام في انتشار كورونا

اعتبر وزير الصحة التركية (فخر الدين كوجا) في تصريحات صحفية نقلتها مصادر إعلام تركية، أن (التفاؤل في الوقت الخاطئ) هو أحد أهم أسباب انتشار الفايروس.

وقال (كوجا) في مجمل رده على أسئلة الصحفيين بعد إعلانه حصيلة حالات كورونا الجديدة يوم أمس وفق ما ترجمت تركيا بالعريي: “لقد وصلنا إلى 2.5 مليون في عدد الفحوصات وقد تم شفاء 85 بالمائة من الحالات حتى الآن، ولكن مع ذلك ما زال عدد الحالات التي تم شفاؤها حديثاً وعدد الحالات التي تم تشخيصها حديثًا قريب،

وأضاف: “الفيروس يحصل على قوته من (التفاؤل الخاطئ) وهنا التفاؤل يعني ترك التدابير ظناً منا أن كل شيء أصبح على ما يرام وان الفيروس انتهى، تم تقليل تأثير الفيروس ولكنه لم ينتهِ بعد، وعليه لا يجب أن نترك التدابير إطلاقاً”.

https://www.youtube.com/watch?v=_-ITY9RxkGY

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.